صحافة محلية: وزير الخارجية عن وساطة الجزائر مع إيران: «الشقيق لا يتوسط مع الغريب».. ومناوشات أمنية خلال تشييع شهيد

2013-04-02 - 8:08 ص


مرآة البحرين (خاص): أضاءت صحيفتا "الأيام" و"الوسط" الصادرتان اليوم الثلاثاء على نفي وزير الخارجية خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، طلب وساطة جزائرية بين البحرين وإيران.

وقال وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحافي عقده أمس الإثنين في مقر وزارة الخارجية الجزائرية في العاصمة الجزائر، قال إن "الشقيق لا يتوسط بين شقيقه والغريب"، مؤكداً في الوقت ذاته أن "بإمكان جميع الدول الشقيقة والصديقة أن تنقل موقف مملكة البحرين إلى إيران وذلك لإعطاء صورة صحيحة عن الأوضاع".

من جهة أخرى، أبرزت "الوسط" مشاركة آلاف المواطنين أمس في تشييع جثمان المواطن عبدالغني الريس (66 عاماً) في الدراز، الذي استشهد متأثرا بسماع صوت إبنه يُعّذب في مركز شرطة البديع.

وذكرت الصحيفة أنه سبق التشييع إغلاق دوار سار للمتجهين ناحية منطقة الدراز من قبل السلطات الأمنية، فيما خرج عدد من المتظاهرين إلى الشارع العام، لافتة إلى حصول مناوشات بين الشرطة والمتظاهرين، فضلاً عن نشوب احتجاجات في عدد من المناطق.

وركزت "الوسط" على تجديد وزير المالية أحمد بن محمد آل خليفة، خلال اجتماع عقد أمس مع النواب، موقف الحكومة برفض مطالب تضمين الموازنة العامة للدولة للسنتين الماليتين 2013 و2014 بزيادة رواتب موظفي القطاع العام والمتقاعدين 15 في المئة، وكذلك عدم زيادة علاوة الغلاء وفق الفئات الثلاث التي يطالب بها النواب.

ونقلت الصحيفة عن العضو في اللجنة المالية النيابية محمود المحمود قوله إن "اجتماع الأمس مع وزير المالية لم يأتِ بجديد، ولم تقدم الحكومة إلى النواب عرضاً آخر جديداً بشأن المطالب المقدمة من قبلهم في الموازنة العامة للدولة لعامي 2013 و2014".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلاثاء:
  • "الوسط": "الوفاق": الشيخ علي سلمان تسلم طلباً للحضور للنيابة لكنه مجهول الموضوع
  • "الوسط": وزير الخارجية ينفي طلب وساطة جزائرية بين البحرين وإيران
  • "الوسط": المحمود: لا جديد في الاجتماع ووزير المالية وعد بنقل مطالبنا للحكومة.. الحكومة تجدد رفضها زيادة الرواتب وعلاوة الغلاء
  • "الوسط": مواجهات أمنية بعد تشييع عبدالغني الريس و"الداخلية" تنفي وفاته بـ "شرطة البديع"
  • "الأيام": اجتمع مع رئيس مجلس الأمة الجزائري.. وزير الخارجية: لم نطلب وساطة جزائرية بين البحرين وإيران
  • "الأيام": شرطة الشمالية: الريس غادر المركز بعد الاستفسار عن ابنه


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus