عيسى سيار لأحمد جمعة: الموالاة الـ«ريموت كونترول» مدينون باعتذار صريح للبحرينيين

2013-04-02 - 11:28 ص


مرآة البحرين: قال الكاتب في صحيفة "الوسط" عيسى سيار إنه لم يكن يتوقع من قيادي سياسي "يمثل مكوناً ديموغرافياً أصيلاً في المجتمع، ويرأس ائتلافاً من عشر جمعيات في حوار وطني مفصلي في تاريخ البحرين الحديث، أن يعتبر نفسه ومن يمثلهم بأنهم "ريموت كنترول" في يد الحكومة".

وأشار سيار في مقال نشر اليوم الثلاثاء إلى أن "شرفاء الشارع السني بأطيافه كافة لم يقبلوا في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات والتسعينيات من القرن الماضي ولن يقبلوا الآن، أن يكونوا مطيةً في يد الحكومة أو أية جهة أخرى، وسوف يكون ولاؤهم دائماً وأبداً لوطنهم وسيادته". 

وذكّر سيار رئيس المكتب السياسي لجميعة "ميثاق العمل الوطني" أحمد جمعة بالشهداء بونوده والقصاب والغانم وكوكبة طويلة من الشهداء والمعتقلين والمنفيين، الذين لولاهم ولولا تضحياتهم لما حصلنا على جزء من حقوقنا السياسية المشروعة التي ننعم بها الآن، ولما جلست أنت وغيرك على طاولة الحوار، ولما جلس نواب "الريموت" تحت قبة البرلمان.

وتوجه إلى قيادات "الفاتح" بالسؤال "هل تبخسون الشعب البحريني حقه في العدالة والمساواة والكرامة الإنسانية والعيش الكريم؟ ماذا ستقولون لجماهير "الفاتح" الشريفة التي وضعتم لهم الشمس في يد والقمر في اليد الأخرى بعد الضربة القاضية والقاصمة التي وجّهتها لكم الحكومة بشأن رفضها الزيادة في الرواتب؟ هل ستحشدون الحشود وتقودون الاعتصامات للضغط على الحكومة؟".

ولفت إلى أن الائتلاف السياسي الوطني والمعروف سياسياً بالموالاة الذي قال عنهم ناطقهم الرسمي بأنهم "ريموت كنترول"، مطالبون بل مدينون للشعب البحريني بشكل عام وجماهير الفاتح الشريفة بشكل خاص باعتذار صريح"، مطالباً "شرفاء الشارع السني بالضغط على الائتلاف عبر كل الوسائل السلمية من أجل تصحيح نهجهم ومسارهم السياسي الخاطئ والمعيق في الحوار".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus