صحافة محلية: «النيابة» تستدعي ميلاد للتحقيق بشكوى «البلديات».. والوليد بن طلال يمتدح الملك ولا يثق بالمعارضة البحرينية

2013-04-03 - 7:04 ص


مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الوسط" تصريح المتحدث باسم فريق المعارضة في حوار التوافق الوطني سيدجميل كاظم، مؤكدا تمسك المعارضة بمناقشة موضوع تمثيل الحكم في جلسة الحوار اليوم الأربعاء.

وأشار كاظم إلى أن "أبرز الآليات التي تحتاج إلى التوافق بشأنها بين المتحاورين هي تمثيل الحكم والاستفتاء على مخرجات الحوار والتمثيل المتكافئ، معتبراً أن هذه الآليات "يجب أن تكون من المسلمات التي لا نقاش فيها".

ولفت إلى أن "اللجنة المصغرة للحوار لم تتمكن من حلحلة القضايا العالقة في الحوار، على الرغم من أنها أنشئت من باب تذليل بنود الاختلاف"، موضحا أن "دورها بات مقتصراً على تحديد مواضع الاختلاف والاتفاق فقط".

وانفردت "الوسط" بنشر خبر استدعاء النيابة العامة لرئيس مجلس بلدي العاصمة مجيد ميلاد للمثول أمامها، اليوم الأربعاء، للتحقيق "بصفته متهماً في الشكوى المقدمة من وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني".

ونقلت الصحيفة عن ميلاد قوله إن الشكوى "غير واضحة بشأن الاتهام، إلا أنه من المتوقع أن تكون مرتبطة ببيان سابق صادر عن وزير البلديات جمعة الكعبي يتهمني فيه بـ"الإساءة" و"الخلط بين العمل البلدي والنشاط السياسي".

وأكد ميلاد أنه "مطمئن جداً بشأن مسألة الإساءة"، موضحا أن "التسجيل محل الشكوى واضح ولا توجد فيه إساءة إلى أحد قط"، متحدياً الوزير بأن "يثبت قيامه بالخلط بين العمل البلدي والنشاط السياسي".

من جهتها، أبرزت صحيفة "الأيام" على صفحتها الأولى حديث رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الوليد بن طلال آل سعود، الذي أبدى "ثقته التامة" في قيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة و"نواياه الصادقة في الإصلاحات"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه "لا يثق في المعارضة البحرينية".

وقال الوليد، في حوار تلفزيوني بثته "قناة 23" مساء أمس الثلاثاء، إن الملك "قام بتأسيس منبر للحوار الوطني والنقاش في مواجهة قنابل "المولوتوف" ضد سيارات الشرطة"، آملأً في أن تكون جمعية "الوفاق" اسماً على مسمى" وتتبع خطوات الملك للإصلاح".

وقال "أنا لا أثق في نوايا إيران فهي دائماً مغرضة والدليل على ذلك تدخلها السافر في البحرين ولبنان وسوريا والعراق".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:

  • "الوسط": "المعارضة": لا تأجيل لمطالبتنا بتمثيل الحكم في "الحوار"
  • "الوسط": النيابة تستدعي ميلاد للتحقيق في شكوى "البلديات"
  • "الوسط": مراد يصف الدرازي في مجلس النواب بـ "إبليس"
  • "الوسط": النيابة العامة تأمر بإخلاء سبيل سناء زين الدين
  • "الوسط": "نقابة طيران الخليج": قلقون من إعادة هيكلة الشركة ونطالب بحفظ حقوق العمال
  • "الأيام": لا نريد "الإخوان" أو مرشدهم في السعودية.. الوليد بن طلال: الملك صادق في نواياه.. ولا نثق في "المعارضة" بالبحرين 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus