مداخلات في «المنتدى الاجتماعي» في تونس عن الأزمة المجتمعية للبحرين

2013-04-03 - 8:11 ص


مرآة البحرين (خاص): شارك وفد بحريني يمثل منظمات المجتمع المدني ونشطاء في "المنتدى الاجتماعي" الذي أقيم في العاصمة التونسية، حيث قدموا مداخلات عن جوانب الأزمة البحرينية خاصة على الصعيد المجتمعي.

وتطرق الدكتورعبد النبي العكري في مداخلاته إلى سياسة التعذيب التي تنتهجها السلطات في البحرين، وعن الانتخابات وتاريخ البحرين والمطالب الشعبية المزمنة.

وناقشت الناشطة الحقوقية نضال السلمان في مداخلاتها المشكلات الاجتماعية في البحرين، ومعاناة المرأة البحرينية في ظل الانتهاكات المتكررة من جانب السلطة، وعن المعتقلين في سجون النظام. كما تناولت السلمان في مداخلاتها مشكلات الأطفال في البحرين والتعدي المستمر من جانب السلطات عليهم ووضعهم في السجون.

وشرح الناشط سيد فلاح في مداخلته مشكلة العمال في البحرين وفصل العمال على أساس انتماءاتهم السياسية والطائفية، وتاريخ العمال والنقابات العمالية.

أما الدكتور جاسم حسين فقدم في مداخلته دراسة عن اقتصاد البحرين في ظل الثورة، وعملية الخروج الجماعي لرؤوس الأموال من البنوك البحرينية في أعقاب انطلاق الحراك الشعبي، وتأثير التخبط في القرارات السياسية من جانب الحكومة علي الاقتصاد البحريني 

وقدم المنشد البحريني محمد جواد للمنتدى مجموعة من الأناشيد الوطنية مع العزف على العود. وقد عرض فيلم وثائقي عن الأخطار التي تواجه المرأة والطفل في البحرين. وأقام منظمو المنتدى في ختامه مسيرة تضامنية للمطالبة بالإفراج عن الحقوقي المعتقل نبيل رجب وسجناء الرأي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus