ابنة «نبيل رجب» تخاطب الرئيس الأمريكي: حكومة البحرين ظالمة، حرروا أبي من السجن!

2013-04-04 - 5:27 م


مرآة البحرين (خاص): خاطبت "ملك" (11 عاما) ابنة الرمز الحقوقي المعتقل "نبيل رجب"، الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، مطالبة بـ"تحرير" والدها من سجون السلطات في البحرين.

وقالت "ملك" للرئيس الأمريكي "العالم والناس جميعا يعرفون من هو نبيل رجب فهو ينتمي لمنظمات عالمية كثيرة، وهو يحب مساعدة الناس جميعا فهل لا طلبت من ملك البحرين إطلاق سراح والدي".

جاء ذلك في كلمة ألقتها "ملك" خلال الوقفة التضامنية النوعية التي أقيمت بجانب منزلهم ضمن حملة "كي لا ننسى نبيل"، عبرت فيها عن افتقادها لوالدها واستغرابها من الاستمرار في اعتقاله "بالرغم من أنه يحب الناس ويدافع عنهم دوما ولا يسيء لأي أحد".

وعبرت الطفلة عن استيائها من حكومة البحرين واصفة إياها بالظالمة لاعتقالها "الناس الطيبين وإلقائها مسيلات الدموع على بيوتهم" وقالت إنها "لم تنسى الأشخاص الملثمين الذين دخلوه بيتهم عنوة وأخذوا والدها أمام ناظريها وكيف أن جدتها ماتت حسرة على فراق ابنها".

وتضمنت الوقفة التضامنية تصميما فنيا لإشارة الصمود التي اشتهر بها نبيل رجب في صورة، ولوحة جدارية لمجموعة من الفنانين عبرت عن معاني الصمود والحرية، إضافة لبورتريه خاص بنبيل شارك فيه كبار الرسامين، وشارك المتضامنون بتغريداتهم على "بنر" خصص لذلك، لكي ستنشر لاحقا على حساب نبيل الخاص في "تويتر".

وكان نشطاء ومنظمات حقوقية عالمية قد دعوا إلى حملة تضامنا من المعتقل الحقوقي نبيل رجب الذي يقضي عقوبة السجن لمدة سنتين بسبب نشاطه الحقوقي الضخم، وآرائه التي كان ينشرها عبر حسابه الخاص في "تويتر". 

وفيما يلي نص الكلمة التي وجهتها "ملك" إلى الرئيس الأمريكي "باراك أوباما":

سيّدي الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أنا اسمي مَلَك وعندي أخ أحبّه جدا اسمه آدم، نحن الاثنان طلاب في المدرسة، عمري 11 سنة وأنا في الصف الخامس الابتدائي، وآدم عمره 15 سنة وهو في الصف الأوّل الثانوي، ماما اسمها سميّة وهي تعبت في تربيتنا وتحبنا جدا وتحبّ بابا وتفتقده لأنّ الحكومة البحرينية أخذته منّا بدون سبب.

منذ ولادتي رأيت بابا نبيل رجب يدافع عن الناس ويدافع عن الأطفال والفقراء والمحتاجين ويدافع عن المظلومين. كنّا صغارا لا نفهم لماذا كان بابا يدافع عن الناس، ولمّا كبرنا أنا وآدم صرنا نفهم لماذا، كان يدافع عنهم لأنّه يحبّهم. أنا وآدم وأمّي نحبّ بابا كثيرا، ولا نعرف لماذا أخذوه من البيت وسجنوه، ماذا فعل؟ هو يريد أن يساعد الناس ولا يريد أن يضرهم.

سيّدي الرئيس، العالم كلّه يعرف بابا والناس تعرفه، وهو مشترك في منظمات كثيرة حول العالم، اسألوا الناس هل بابا أساء لأحد أو أضرّه أو أخطأ في حقه، بابا كان يحبّ الأطفال ويلاعبهم، ويحبّ أبناء الشهداء ويلاعبهم ويعطف عليهم. وكان يأخذني أنا وآدم للعب معهم وكان يقول لنا أسعدوهم واجعلوهم يضحكون ويفرحون. بابا نبيل كان رحيما مع الجميع ولا يحب أن يرى أحدا حزينا، وكان يقول للناس النكات لكي يضحكوا.

حكومة البحرين ظالمة تسجن الناس الطيبين وتقتل الناس وتعذبهم وترمي عليهم "مسيّل الدموع" وتطلق عليهم رصاصاص "الشوزن"، لأن الناس تعبوا من الظلم ويريدون الحريّة. بابا نبيل لا يتحمّل أن يرى الناس يعانون ويتألمون، ولا يتحمّل أن يرى الحكومة تقتل الناس وتعذّبهم وهو صامت. لماذا يهجمون على بيتنا ويطلقون داخله "مسيّل الدموع"؟ لماذا يهجم الملثمون على منزلنا في الليل ويسحبون بابا أمامنا ويضربونه ويركبونه الجيب؟ حرام والله حرام، بابا يحب الناس ويساعد الناس، والظالمون يضربونه ويسجنونه ويهجمون على بيته وبيت جدتي المسكينة أيضا. بابا يريد السعادة لكل الناس والحكومة لا تريد السعادة للناس، الحكومة تريد الظلم والمال وتريد أن تسرق الناس ولا تريدهم أن يحتجوا أو يخرجوا في مظاهرات.

منذ أن كنت صغيرة وبابا يتعرّض للمشاكل من الحكومة لأنّها لا تريده أن يدافع عن الناس وتريده أن يسكت ولا يحتج على الظلم. جدّتي الحنونة ماتت وبابا في السجن، إنها مسكينة، لقد كانت حنونة علينا جدا، وتحبّ بابا كثيرا، وقد تألمت من هجوم الشرطة علينا أكثر من مرة، وحزنت من سجن بابا، وماتت وهو بعيد عنها. لا أستطيع أن أنسى أنّ جدّتي ماتت وبابا بعيد عنها ولم تره قبل أن تموت.

الحكومة الظالمة أفسدت عمل بابا وضايقته حتى ترك عمله، حتّى أمي ضايقوها في العمل وفصلوها لأنّها زوجة بابا، وضايقوا أهلي وكل الذين يحبهم بابا نبيل، لا أعرف لماذا حكومة البحرين لا تحب بابا، لماذ لا توقف قتل الناس وتعذيبهم، حتى لا يتكلم بابا أكثر. لماذا أخذوه للسجن؟

سيّدي أوباما، أرجوك أن تساعدنا في أن نرجع بابا للبيت، لأننا نفتقدها كثيرا، مسكينة أمّي أحياناً تبكي، وتحاول أن لا نراها، لكننا أنا وآدم نعرف. سيّدي أوباما أرجوك أن تتّصل بملك البحرين بالهاتف لكي يخرج بابا من السجن، قل له أن لا يعذبوا الناس ولا يقتلوهم، وقل له أن يعطوا الناس حقوقهم، وبعد ذلك سيسكت بابا.

شكراً سيّدي أوباما، وأتمنّى أن تساعدني مثل ما تساعد بناتك إذا كانت لديهم مشكلة.

مَلَك نبيل رجب   

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus