صحافة محلية: مشادات كلامية وتوتر في جلسة الحوار أمس.. ووزير الخارجية: كندا تؤيدنا

2013-04-04 - 11:19 ص


مرآة البحرين (خاص): أضاءت الصحف البحرينية الصادرة اليوم الخميس على الأجواء المشحونة التوتر والمشادات الكلامية التي سادت جلسة الحوار أمس الأربعاء بين ممثلي الجمعيات السياسية المعارضة وممثلي السلطة التشريعية والحكومة وائتلاف جمعيات "الفاتح"، وذلك بشأن تمثيل الحكم في الحوار"، مشيرة إلى أنه "لم يتم تحقيق أي تقدم" في الجلسة.

وقال المتحدث باسم فريق المعارضة في الحوار سيدجميل كاظم بعد الجلسة للصحافيين إن الحوار "يحتاج إلى إعادة ترتيب زواياه وقلنا ذلك لوزير العدل قبل أن نجلس على طاولة الحوار التي تحتاج إلى إعادة إنتاج"، واصفاً الحوار بأنه "عفسة"، وأنه "غير مرتب".

وأبرزت صحيفة "الأيام" تصريح وزير العدل والشؤون الإسلامية خالد بن علي آل خليفة بأن طاولة الحوار "ستدخل يوم الأحد المقبل بكل قوة في جدول الأعمال"، مشيرا إلى أن "من غير الممكن السماح بمزيد من المراوحة والتعطيل لعملية الحوار في ظل التراجعات المتكررة من قبل التجمع الخماسي".

وقال الوزير "إذا رفضت الجمعيات الخمس الدخول في جدول الأعمال وعرقلة سير الحوار فسيتحملون مسؤولية ذلك"، معتبرا أن التصريحات التي تصدر عن أن الحوار سيستمر لـ3 أو 6 سنوات "غير مقبولة".

وأضاءت صحف "البلاد" و"الأيام" و"أخبار الخليج" على تصريح وزيرالخارجية خالد بن أحمد آل خليفة، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير خارجية كندا جون بيرج أمس في مبنى الوزارة، قائلاً إنه ونظيره الكندي "يلتقيان في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة المتعلقة بالأمن الإقليمي المتمثل في الموقف من التهديدات الإيرانية لدول الخليج، أو تلك المحمومة بالسعي الحثيث للحصول على تقنية نووية، بالإضافة إلى دعمها لقوى التخريب في البحرين".

من جهته، أعرب بيرح عن دعمه للحوار الدائر بين الحكومة و الجمعيات السياسية.

وفي ما يلي أهم عناوين الصخف البحرينية الصادرة الخميٍس:
  • "الوسط": جلسة الحوار تشهد توتراً ومشادات كلامية دون تحقيق توافقات
  • "الوسط": الخارجية الألمانية: نأمل أن يسهم حوار البحرين في التغلب على الخلافات
  • "الوسط": الجلسة القادمة ستعقدالأحد 7 أبريل.. عبدالرحمن: "الجمعيات السياسية الخمس" لم توقع محضر أمس
  • "الوسط": تأجيل قضية الناشطة الخواجة المتهمة بالتجمهر بالقرب من المرفأ
  • "الوسط": رئيس "بلدي العاصمة": طلبت إرجاء التحقيق لارتباطي بـ"الحوار" ولا شكاوى ضد بلديين آخرين بالمجلس.. تأجيل التحقيق مع ميلاد في دعوى الوزير الكعبي ضده إلى الثلثاء
  • "أخبار الخليج": وزيرا خارجية البلدين يعلنان: البحرين وكندا في موقف موحد ضد التهديدات الإيرانية
  • "أخبار الخليج": شتائم وألفاظ نابية في جلسة الحوار.. وزير العدل: الملك فوق الجميع ويقف على مسافة قريبة من الحوا
  • "الأيام": "الخماسي" يسعى للمراوحة ووضع العصا في دولاب الحوار.. وزير العدل: الأحد المقبلسندخل في جدول الأعمال ولن نسمح بالمزيد من التعطيل
  • "الأيام": ندرك تدخلات طهران بالشأن البحريني.. وزير خارجية كندا: النووي الإيراني يهدد أمن الخليج والسلام الدولي


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus