عبد النبي العكري: «ليبراليون بحرينيون» يحاولون إظهار الاستبداد بأنه دولة مدنية ديمقراطية

2013-04-04 - 12:23 م


مرآة البحرين: قال الأمينُ العام لجمعية "الشفافية البحرينية" عبد النبي العكري إن "المرء سيصدم عندما يتصفح موقعاً إلكترونياً لجماعةٍ أطلقت على نفسها اسم "ليبراليون بحرينيون"، الزائفة بتمظهرها بمظهر الليبرالية فكراً وتحليلاً".

وأوضح العكري في مقال نشرته صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم إن "أطروحات "الليبراليين البحرينيين" تستهدف إظهار الوضع الاستبدادي الحالي بأنه دولة مدنية ديمقراطية بها بعض الثغرات والعيوب التي يمكن تصحيحها من داخل النظام وآلياته المعروفة، وفي مقدمتها السلطة التشريعية بغرفتيها، وهو وهمٌ تأكد تهافته كما يرى الكثيرون".

ولفت إلى أن "هؤلاء "الليبراليين" المزيّفين لا يتورعون عن وصم المعارضة وكل من ينتقد السلطة بأنهم ثيوقراطيون، رجعيون، متخلفون، وطائفيون"، فـ"في إطار حملة الكراهية المنظّمة، تناولوا بالتشويه جمعية "الوفاق" بشكل خاص، وجمعيات معارضة أخرى مثل "جمعية العمل الإسلامي"، و"حركة أحرار البحرين"، إضافةً إلى العدو الدائم "حزب الله".

وأضاف "إذاً فإذا كان الليبراليون البحرينيين، صادقين فعلاً في دعوتهم وليسوا من جماعة "الريموت كنترول"، فليضموا صوتهم إلى صوت قوى التغيير، مع حقهم في نقد أي تنظيم أو شخصية، وليكن معيارهم الحرية وليس الموالاة".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus