كاتب في صحيفة الاندبندنت يهاجم السفير البريطاني في البحرين ووزارة الخارجية البريطانية

2013-04-05 - 10:24 ص


مرآة البحرين: وصف الكاتب في صحيفة الاندبندنت "أندي ماك سميث"، تصريح السفير البريطاني "إيان ليندسي" لصحيفة "جلف ديلي نيوز" بأنه سلوك يفضح موقفه من المطالبة بالحقوق المدنية في البحرين، وأضاف "سميث" أن هذه التصريحات، إذا كان نقلها دقيقا، فإنها تخالف ما صرح به وزير الدولة البريطاني للشئون الخارجية أليستر بيرت بعد عودته من البحرين، حيث قال "إن المملكة المتحدة لا تزال تشعر بالقلق إزاء الوضع في البحرين ... يجري إحراز تقدم في البحرين، ولو ببطء ... ولكن يجب القيام بالمزيد".

ورأى الكاتب أن وزارة الخارجية تظهر كما لو أنها تقول شيئا داخل بريطانيا، وشيئا آخر مختلفا داخل البحرين.

وكان السفير البريطاني في البحرين قد وصف، في مقابلة مع صحيفة جلف ديلي نيوز، بعض المتظاهرين ب "الإرهابيين"، مدعيا أنهم يتلقون تعليمات من إيران، وهاجم السفير التقرير الأخير عن البحرين والصادر من قبل منظمة هيومن رايتس ووتش واصفا إياه بأنه "غير مفيد للغاية". بالإضافة إلى ذلك، أشار السفير في هذه المقابلة إلى أن "الشركات البريطانية ينبغي أن تكون قادرة على الاستحواذ على ما لا يقل عن مليون باوند من مشاريع الأعمال في البحرين".

وفي مقاله، أشار الكاتب إلى أن الزوار البريطانيين لم ينقطعوا عن البحرين الشهر الماضي، مشيرا إلى عودة وزير الدولة البريطاني للشئون الخارجية، أليستر بيرت، للتو فقط من البحرين، وزيارة أعضاء من لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني للبلاد، وزيارة وزير الدفاع السابق ليام فوكس، مشيرا إلى أن الأخير تحديدا زار البحرين "لمناقشة قضايا دفاعية، بما في ذلك إسناد الأسطول البريطاني من البحرين، وذلك بدعم من وزارة الخارجية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus