مجيد ميلاد: هناك من يفكر أنه سيد الطاولة في الحوار

2013-04-07 - 8:38 ص


مرآة البحرين: قال عضو فريق القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في طاولة التهيئة للحوار مجيد ميلاد إن «هناك من يفكر في طاولة الحوار أنه سيد الطاولة ويفرض ما يريد من نقاش على كل المتحاورين وهو أمر معيب وفي غاية السوء، ويفترض أن يبتعد في تعامله مع الحوار عن سياسته الديكتاتورية الشمولية في إدارة البلد».

ورأى أن «الخلاف في البحرين بين المطالبين بالديمقراطية والمتمسكين بالديكتاتورية وبين من لا يريدون للشعب أي قيمة ولا قرار  وبين من يطالب بحق الشعب في أن يقرر ويختار ويحاسب». واعتبر ميلاد أن «محاولة البعض تهميش الرأي الآخر في الحوار والقضاء على أي صوت هو فرصة للوقوف على طبيعة الأزمة الدائرة في البحرين بين عقلية التسلط وبين شعب يطالب بحقوقه الطبيعية» على حد تعبيره. 

ورأى أن «هناك فرقاً بين الحوار وبين العمل في مؤسسات الدولة»، موضحاً أن «الحوار يكون بين الأطراف المختلفة من أجل الوصول إلى نتائج متقدمة وعصرية تخدم الناس وتخرجهم من أزمة أو مشكلة معينة». وتابع «أن هناك خلافاً بين الشعب وبين النظام وأنصاره وهذا ما يعرفه كل العالم وسبب هذا الخلاف الاستبداد والاستئثار بالنفوذ والمال والثروة والسلطات والقضاء والأمن وحتى الوظائف العامة». وقال إن «الحوار في كل مكان هو سيد نفسه وليس لطرف أن يقرر عن الآخر أو يفرض أجندته أو جدول أعماله على الآخر».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus