القوى المعارضة: إملاءات يراد فرضها على المتحاورين

2013-04-07 - 8:47 ص


مرآة البحرين: أكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة على تمسكها بالحوار الوطني الجاد الذي يفضي إلى نتائج تخرج البلاد من من عنق الزجاجة. 

وقالت في بيان إن «مبدأ التوافق بين المتحاورين قد تم إقراره في الجلسة الأولى للحوار الوطني التي عقدت 10 فبراير/ شباط 2013، وأن قوى المعارضة الوطنية الديمقراطية متمسكة بهذا المبدأ على أرضية ما يتم التوافق عليه في طاولة الحوار»، مشددة على أنها «ترفض أية إملاءات يراد فرضها على المتحاورين من خارج طاولة الحوار الوطني وعبر وسائل الإعلام، وأن ذلك يعتبر محاولة للانقلاب على الوثيقة التي وزعها وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف في الجلسة الثانية للحوار الوطني التي عقدت في 13 فبراير/ شباط 2013». 

ورأت أن «استمرار الحكم وباقي أطراف الحوار في رفضهم لبنود آليات إنجاح الحوار التي تقدمت بها قوى المعارضة الوطنية الديمقراطية منذ ماقبل انطلاق الحوار الوطني مؤشر على عدم جديتهم في تحقيق طموحات ومطالب شعبنا».

وأوضحت بأن «جميع هذه الآليات متعارف عليها في جميع التجارب العربية والعالمية التي خاضت حواراتها الوطنية ونجحت فيها».

وقالت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة إنها «قدمت مبادرات ومشروعات وطنية رائدة تمثلت في وثيقة المنامة ومرئيات التيار الديمقراطي وإعلان مبادئ اللاعنف التي تشكل بمجملها خارطة طريق واضحة المعالم». وطالبت  بـ«احترام إرادة المعارضة السياسية وقرارها المستقل الذي يعبر عن إرادة الغالبية السياسية والشعبية»، مشيرة إلى أن «شعب البحرين ينتظر مشروعاً سياسياً جاداً يخرج البحرين من الأزمة السياسية الخانقة».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus