وقفة تضامنية مع رئيس جمعية المعلمين.. ونائبته: التحركات من أجله ليست بالمستوى المطلوب

2013-04-07 - 4:03 م


مرآة البحرين: أقيمت في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أمس السبت (6 أبريل/ نيسان 2013) وقفة تضامنية مع رئيس جمعية المعلمين البحرينية المعتقل مهدي أبوديب، بمناسبة مرور عامين على اعتقاله. 

وقال رئيس كتلة الوفاق عبدالجليل خليل خلال الوقفة التي شارك فيها تربويون وحقوقيون إضافة إلى نشطاء «أن ما ارتكب بحق مهدي أبوديب هو جريمة كبرى»، مؤكداً على «التضامن التام مع رموز المعارضة ورموز التعليم ورموز الرياضة والرموز السياسيين».

وقال «قضية أبوديب واضحة، تقرير بسيوني ذكر بأن الاضراب حق، وأنه سجين رأي يجب الإفراج عنه»، مشيراً إلى أن هناك «سياسة ممنهجة لضرب التعليم وضرب الرياضة وكل المجالات، وهذه عناوين للاضطهاد والظلم، وإذا لم تتوقف سياسة الإجرام سيتمدد الأذى للجميع، لذلك الاصرار اليوم أن يكون هناك حل جذري».

من جهتها، رأت نائبة رئيس جمعية المعلمين البحرينية جليلة السلمان بأن التحركات لإطلاق سراح رئيس جمعية المعلمين ليست بالمستوى المطلوب «نتيجة الخوف الذي سيطر على الكثيرين نشعر بأننا لم نقدم الكثير»، مستدركة «لكننا عرّفنا العالم والمنظمات التعليمية في العالم بقضيته، ولقد وقفوا معنا». ودعت إلى تكثيف «إظهار قضية مهدي أبوديب (...) العالم بأجمعه يطالب بالإفراج عنه»، مشيرة إلى أنه «رغم السجن ما يزال يتابع أحوال المعلمين».

بدوره، قال مسئول قسم الرصد بمركز البحرين لحقوق الإنسان السيد يوسف المحافظة «لم يخطر على بالي بأن الأستاذ مهدي أبوديب سيرمى من فوق سطح المنزل وسيعتقل، ولكن هذا يعكس العقلية الأمنية في البحرين».

وأضافت عضو شورى الوفاق رملة عبدالحميد أن «معاناة أبوديب كبيرة، ففي حين أن العالم كله يحتفي بمعلميه، نجد هنا في البحرين الحكومة تهين معلمينا».
وتابع عضو شورى الوفاق السيدهاشم سلمان بأن «ما تتعرض له قيادات جمعية المعلمين يعكس المأساة والتعامل الوحشي مع هذه الفئة، وقد تعرضوا للتعذيب ليس بدافع انتزاع الاعترافات بل بدافع الانتقام كما قالت لجنة تقصي الحقائق».

وقال «أرادوا باعتقال الأستاذ مهدي أبوديب وحل جمعية المعلمين كتم أنفاس هذه الفئة المثقفة، وكتم كل نفس يرفع الظلامة»، داعياً إلى «عدم التواني في توثيق الانتهاكات التي جرت وتجري عليهم، لأن هناك قصور في توثيق الانتهاكات بهذا الصدد».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus