صحافة محلية: جريحان من سترة بحاجة للجراحة وأحدهما فقد أذنه.. ووزير العدل يشطب قيد كريمي من جدول المحامين

2013-04-08 - 7:36 ص


مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الإثنين حديث قريب للشابَين من سترة اللذين أصيبا بجروح أثناء مواجهات اندلعت في المنطقة بين قوى الأمن والمحتجين، وهما حسين كاظم (16 عاماً) وحسين الحلال (36 عاماً)، مؤكداً أن الحالة الصحية للمصابَين استقرت لكنهما يحتاجان إلى إجراء عمليات جراحية في الرأس، مشيراً إلى أن حسين الحلال "فقد 80 في المئة من أذنه اليسرى".

وأوضح "أجريت للحلال أمس الأول السبت عملية جراحية عاجلة لاستخراج بعض شظايا "الشوزن" من رأسه ولوقف نزيف الدم منه، إلا أن أنه فقد نسبة 80 في المئة من أذنه اليسرى"، لافتا إلى أن "شرايين الأذن والبلعوم تعرضت للقطع، بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى عملية جراحية أخرى لاستخراج بقية الشظايا المستقرة داخل رأسه".

وأشار إلى أن "كاظم يتعرض لحالات إغماء بين الفينة والأخرى لوجود تجلط في الدم مع وجود كسر في الجمجمة وانتفاخ في المخ، ويحتاج إلى عملية جراحية".

وأضاءت الصحف على نتائج الجلسة الحادية عشرة من حوار التوافق الوطني التي عقدت أمس الأحد في "منتجع العرين"، وقالت صحيفة "أخبار الخليج" إن الجلسة "فشلت في التوصل إلى توافقات حول جدول أعمال الحوار، بسبب تشبث الجمعيات الخمس بقضية تمثيل الحكم"، فيما قالت صحيفة "البلاد" إن جلسة يوم أمس هي "لا جلسة"، لافتة إلى حصول "نقاش مستفيض حول نقطة تمثيل الحكم في الحوار، لأن بعض الأطراف رأت أن هذه النقطة لم تحسم بعد، فيما طالبت أطراف أخرى بضرورة المضي قدماً في الحوار والبدء في نقاش جدول الأعمال".

أما صحيفة "الأيام" فركزت على حديث وزير التربية ماجد النعيمي بأنه "لا بدّ من ترحيل النقاط الخلافية وعدم التعطيل" في الحوار"، مشددا على أن الحكومة "تؤيّد مقترح "ائتلاف الفاتح" للدفع بالحوار".

واهتمت "الوسط" و"الأيام" بتكليف مجلس الوزراء في جلسته أمس وزارة الداخلية، بالتعاون مع هيئة الإفتاء والتشريع القانوني، متابعة تنفيذ الاقتراح برغبة الذي رفعه مجلس النواب بصفة مستعجلة إلى الحكومة بشأن اعتبار "حزب الله" كـ"منظمة إرهابية"، وإدراجها ضمن قائمة هذه المنظمات ووضع الأداة القانونية اللازمة بالتعاون مع السلطة التشريعية.

وانفردت "الوسط" بنشر خبر قرار وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف خالد بن علي آل خليفة بشطب قيد المحامي تيمور كريمي من جدول المحامين المجازين أمام محكمة التمييز، لافتة إلى أن القرار الموقع في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 قد نشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 4 أبريل / نيسان الحالي.

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الإثنين:
  • "الوسط": "المعارضة": لا حوار جديّاً دون الحكم... و"ائتلاف الفاتح": تريدون جرَّ الأجنبي للطاولة
  • "الوسط": مجلس الوزراء يكلف الداخلية و"التشريع القانوني" وضع أداة لإدراج حزب الله في المنظمات الإرهابية
  • "الوسط": وزير العدل يشطب تيمور كريمي من جدول المحامين
  • "الوسط": "مسيلات الدموع" تملأ قرى... ومواطنون يغيّرون من عاداتهم الاجتماعية وفقاً للظروف الأمنية.. الحواجز الأمنية والشعبية وقطع الطرقات... "نمط حياة" في مناطق بحرينية منذ 2011
  • "الوسط": المعارضة: رفض بنود الحوار التي قدمناها يعني عدم جدية الحكومة بتحقيق مطالب الشعب
  • "الوسط": حرب "يوتيوب" بين "الداخلية" والمحتجين بشأن "مصاب ستر"
  • "الوسط": أهالي مصابَي سترة: الحلال فقد 80 % من أذنه وكاظم تعرض لكسر بالجمجمة وانتفاخ بالمخ
  • "الوسط": في أول مؤتمر صحافي للناطق الرسمي باسم الحكومة.. سميرة رجب: لا وجود لأية وساطات بين البحرين وإيران... وسنعالج شئوننا بعقولنا
  • "الوسط": الموسوي: 14 حالة مداهمة ليلية تسفر عن اعتقال 17 شخصاً وحرمان طلبة موقوفين من "الاختبارات"
  • "أخبار الخليج": سميرة رجب تؤكد: لا وساطات بين البحرين وإيران
  • "أخبار الخليج": "عزل إلكتروني" على قاعة الحوار.. الخلاف مستمر على تمثيل الحكم وهجوم على الصحافة والقضاء!
  • "الأيام":  لابدّ من ترحيل النقاط الخلافية وعدم التعطيل.. وزير التربية: "الحكومة" تؤيّد مقترح "الائتلاف" للدفع بالحوار
  • "الأيام":  طرح 15% من أسهم "زين" للاكتتاب العام.. مجلس الوزراء يقرّ­ر اعتبار حزب الله منظمة إرهابية
  • "البلاد": نقاش مستفيض حول تمثيل الحكم.. جلسة الحوار... لا جديد


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus