الحكومة توافق على إدراج «حزب الله» على قائمة «المنظمات الإرهابية» .. ورجب: نمتلك أدلة ضده

2013-04-08 - 9:33 ص


مرآة البحرين: أقر مجلس الوزراء البحريني أمس الأحد إدراج "حزب الله" اللبناني على قائمة "المنظمات الارهابية"، وأحال القرار على وزارتي الداخلية والخارجية لتنفيذه، لتصبح البحرين بذلك أول دولة عربية تقدم على هذا الإجراء بحق الحزب.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام سميرة رجب لـ"سي أن أن" إن القرار "جاء برغبة من مجلس النواب وسيوضع موضع التنفيذ من خلال المعايير الدولية بالتعامل مع "المنظمات الارهابية"، مضيفة أن الحزب الذي انتهى دوره ضد إسرائيل "مارس الإرهاب ضد البحرين من خلال تدريب عناصر بحرينية وتحريضهم على العنف"، متحدثة عن "امتلاك المنامة الأدلة" التي تؤكد صحة اتهاماتها للحزب. 

من جهته، قال الأمين العام لجمعية "المنبر التقدمي" عبد النبي سلمان إن التركيز على المسائل الخارجية هو "هروب نحو الأمام"، مشيرا إلى أن "الربط بين القضية البحرينية و"حزب الله" غير موفق، إذ أن البحرين بحاجة إلى إصلاح حقيقي سياسي يحقق مطالب الشعب الديمقراطية وبشكل سلمي".

وأيّد نائب الأمين العام لجمعية "وعد" رضي الموسوي وجهة نظر سلمان، معتبرا أن "تصدير المشاكل للخارج لن يحلها"، مشددا على أن ما يجري من أزمة دستورية داخلية "لا علاقة لها بالخارج،" لافتا إلى "تداعيات إقليمية تقع على عاتق النظام البحريني عندما استدعى قوات "درع الجزيرة".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus