يعقوب سيادي: الأزمة تستمر بتوصيف طلاب الديمقراطية بالخيانة والطائفية والإرهاب

2013-04-08 - 10:26 ص


مرآة البحرين: رأى الكاتب في صحيفة "الوسط" يعقوب سيادي أن "أزمة الوطن بتوصيف كل من تُسوِّل له نفسه من الجموع الشعبية لأن تطالب بالحقوق المدنية ودولة المؤسسات والقانون، بالخيانة والصفوية والطائفية ثم الإرهاب".

وأضاف سيادي في مقال نشر اليوم الإثنين أنه "حين تنجح الجموع الشعبية من بعد تنظيم صفوفها وتطوير أساليبها، واستفادتها من تجاربها السابقة وتجارب الشعوب الأخرى في انتزاع الحقوق الشعبية، سترى هذه الأطراف المُعارِضة للمعارَضَة أول المنخرطين في العملية السياسية الجديدة، مثل ما حصل مع ثمار حراك التسعينات برغم التخوين وتحريم الديمقراطية، ثم آلوا إلى التسابق إليها، وإبطال التحريمات التي أطلقوها، وتشاركوا ثمارها مع من خَوّنوهم في المطالبة بها".

وتساءل "من هم الخونة في خيانة الشعب لحقه في السيادة ومصدرية السلطات؟ ومن هم الصفويون في التصافي والصفوة بالتمييز؟ ومن هم الطائفيين في العداء والممانعة الطائفية على حساب المواطنة المتساوية؟ ومن هم الإرهابيون في إرهاب الناس الفكري من نظام الدولة المدنية بمبدأ العدالة والمساواة واحترام معتقدات الآخر الدينية والمذهبية، والتهديد بممارسات التكفيريين من القاعدة وسواه؟".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus