«مركز البحرين لحقوق الإنسان»: النيابة أبلغت المعتقل طالب علي أنها هي من تحدد الحكم وليس القاضي

2013-04-08 - 10:55 ص


مرآة البحرين: استنكر "مركز البحرين لحقوق الإنسان" منع طالب علي من حضور الجلسات اللاحقة من محاكمته وذلك لأنه حاول لفت الانتباه إلى التعذيب الذي تعرض له من قبل مسؤولين حكوميين، وذلك خلال جلسة في المحكمة يوم 26 مارس/آذار الماضي.

وأشار المركز، في بيان، إلى أن "علي، الذي اعتقل خلال حصار قوات الأمن البحرينية لقرية مهزة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وتعرض للتعذيب الجسدي والنفسي، أبلغ علي القاضي خلال جلسة الاستماع الأخيرة للمحكمة أنه قد تعرض للتعذيب في مبنى التحقيقات والنيابة العامة، وتم إجباره على التوقيع على الاعتراف مما أدى إلى نقله إلى مستشفى قوة دفاع البحرين".

وبحسب البيان، ذكر علي أن المسؤول في النيابة العامة أحمد بوجيري هدده بالقتل ورمى "طفاية السجائر" في وجهه عندما رفض علي الاعتراف بتهم باطلة"، مؤكدا أن "الحادث وقع في مكتب فهد البوعينين في الطابق السابع"، لافتا إلى أن علي طالب خلال جلسة المحاكمة بإجراء تحقيق وطالب بالحماية من معذبيه الذين قالوا له أنه لا يمكن لمحامي أن يقوم بمساعدته، وأنه لا ينبغي عليه الاعتماد على المحكمة حيث أنه يتم تحديد الحكم من قبل النيابة العامة، وليس القاضي. ونتيجة لذلك، اتهم القاضي علي بتحقير المحكمة ومنعه من حضور الجلسات اللاحقة.

وقد وجهت إلى طالب علي تهم عدة من بينها إنشاء "خلية إرهابية" هو وسبعة آخرين. ومن المقرر أن تعقد جلسة المحكمة الخاصة بالقضية في 17 أبريل/نيسان الحالي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus