محتجون يهاجمون دار الحكومة في المنامة.. و«الداخلية»: اعتقلنا 4 متهمين

2013-04-09 - 7:22 ص


مرآة البحرين (خاص): هاجم محتجون ليل أمس مبنى دار الحكومة الذي يعد مقراً لوزارة الخارجية البحرينية وسط العاصمة المنامة، احتجاجاً على إقامة مسابقة الفورمولا واحد في البحرين. 

واستخدموا قنابل «المولوتوف»، حيث ألحقوا أضراراً بأحد أبراج المراقبة التابعة للمبنى الذي كان مقرّاً لرئاسة الوزراء قبل انتقاله إلى الموقع الجديد في القضيبية. وشنت قوات الأمن التي  نفذت استنفاراً شاملاً في أعقاب ذلك، حملة تمشيط واسعة شملت عدداً كبيراً من البيوت في العاصمة المنامة، وأسفرت عن اعتقال 10 أشخاص.  

إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلثاء عن إلقاء القبض على 4 متهمين اتهمتهم بـ«تنفيذ الهجوم الإرهابي على مبنى دار الحكومة بالقنابل الحارقة أمس». وذكرت في حسابها على «تويتر» أنه «جار البحث عن بقية المتهمين». 

 
اضغط لتكبير الصورة
ويعد ذلك هو الهجوم الأول على موقع حسّاس بهذا المستوى في وسط العاصمة. واعترفت وزارة الداخلية بالهجوم قائلة «إن مجموعة من الإرهابيين حاولت مساء اليوم (أمس) الاعتداء على مبنى دار الحكومة بالقنابل الحارقة، حيث تصدى لهم أفراد حراسة المبنى دون وقوع تلفيات».

ويضم مبنى دار الحكومة مقر وزارة الخارجية البحرينية، الى جانب المكاتب الادارية التابعة لمجلس الوزراء البحريني الذي يعقد جلساته الأسبوعية في قصر القضيبية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus