صحافة محلية: تشييع المناضل محمد جابر الصباح اليوم إلى المحرق.. وتعرض ابتدائية سترة للغازات المسيلة للدموع

2013-04-09 - 7:30 ص


مرآة البحرين (خاص): ركزت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الثلاثاء على تشييع المناضل الوطني والعضو في برلمان العام 1973 محمد جابر الصباح، الذي توفي أمس الاثنين عن عمر ناهز 83 عاماً، حيث يوارى جثمانه الثرى في مقبرة المحرق.

ونقلت الصحيفة عن زوج ابنته عبدالرحمن حماد قوله إن "المناضل الراحل كان يعاني من أمراض مزمنة عدة، وحدثت له مشكلة في الكلى لكن حالته استقرت، ولكن حدثت له مضاعفات بسبب الأمراض الأخرى التي كان يعاني منها منذ قرابة التسعة أشهر"، مشيرا إلى أن الراحل "أصيب بجلطة أدت إلى بتر رجله وبعدها وقعت له مضاعفات أدت إلى وفاته في مجمع السلمانية عن عمر بلغ 83 عاما".

وانفردت "الوسط" بالإضاءة على تعرض مدرسة سترة الابتدائية للبنين عصر أمس إلى إطلاق الغازات المسيلة للدموع، وذلك قبل بدء الدوام المدرسي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها قولها إن "جزءاً من الطلق كان عشوائياً والجزء الآخر كان بصورة مباشرة على المدرسة، حيث كان بعض الطلبة موجودين داخلها وآخرين في طريقهم إليها".

وأشارت المصادر إلى أن إطلاق الغاز المسيل الدموع داخل المدرسة تسبب بالذعر بين الطلبة، مما دفع طاقم الإشراف إلى إدخال عدد منهم في الصفوف السفلى والبعض الآخر في مركز مصادر التعلم، وذلك خوفاً من وقوع حالات اختناق بينهم".

من جهتها، أبرزت صحيفة "الأيام" تصريح الأمين العام لجمعية "المنبر الديمقراطي التقدمي" عبدالنبي سلمان إن "التجمع الخماسي سيناقش مساء اليوم مقترح ائتلاف جمعيات "الفاتح" الذي طرحه في الجلسة الأخيرة على طاولة الحوار، بشأن وضع مسارين للحوار، عبر تخصيص جلسة الأحد لمناقشة النقاط المختلف عليها وغير المحسومة، بينما تخصص جلسة الأربعاء من كل أسبوع لمناقشة بقية النقاط والخوض في جدول الأعمال".

وذكر سلمان أن "الخماسي" سيتخذ القرار مساء اليوم بالموافقة على المقترح من عدمه، مؤكداً أن "إرجاء البت فيه عن الجلسة الماضية لكون "الخماسي" لا يستطيع أن يتعامل مع المقترحات المستجدة التي تظهر على الطاولة من دون دراسة، ودون تكوين رأي دقيق في ذلك".

ورداً على اتهام المعارضة باستقاء آرائها من الخارج، قال سلمان "نحن نترفع عن هذا الخطاب، لأنه دليل إفلاس وهروب عن تحمل المسؤولية ومواجهة الوقائع على الطاولة"، موضحا "لدينا القدرة والجرأة والشجاعة أن نعترف بأننا قوى وطنية أصيلة في الشارع، قبل أن تتأسس الكثير من المكونات الأخرى والهيئات الجديدة، ولنا تاريخ حافل، ولا نود الخوض في حديث لا معنى له".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة اليوم الثلاثاء:
  • "الوسط": تجديد حبس الشرطيين المتهمين بقتل حسين الجزيري 45 يوماً
  • "الوسط": إجراء عملية جراحية عاجلة لمصاب سترة حسين كاظم
  • "الوسط": الساري: قضيت عامين بالسجن بمعاناة كسور في الأضلع بعد اختراق رصاصة صدري
  • "الوسط": إطلاق "المسيلات" على "ابتدائية سترة للبنين" أمس
  • "الوسط": أليستر بيرت: بريطانيا ترى حاجة حقيقية للإصلاح بالبحرين
  • "الوسط": أكد أن حل الأزمة في البحرين ليس بالصعوبة التي يتخيَّلها البعض.. جناحي: الاتفاق على حكومة منتخبة صعب... وبالإمكان الوصول لشراكة بالسلطة التنفيذية
  • "الوسط": البحرينيون يُشيِّعون اليوم المناضل الوطني البرلماني محمد جابر الصباح
  • "الأيام":  اتهامنا بالخارج دليل إفلاس.. ونمد يدنا باستمرار لشركائنا في الوطن.. سلمان: "الخماسي" سيتخذ قراره بشأن مقترح "ائتلاف الفاتح" للحوار اليوم



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus