«الوفاق»: النظام يستهدف المشاركين في الحوار و«البلديات» لا تملك صلاحية الشكوى

2013-04-10 - 8:53 ص


مرآة البحرين (خاص): قالت جمعية "الوفاق" إن النظام في البحرين "يستهدف المشاركين في الحوار الوطني لترهيبهم والضغط عليهم، ويستخدم المؤسسات الرسمية والقضائية في ضرب المعارضين والتضييق على النشطاء والسياسيين للانتقام منهم على آرائهم، ومطالباتهم بالتحول إلى الديمقراطية".

ورأت "الوفاق"، في بيان، أن استدعاء النيابة العامة للعضو في فريق القوى الوطنية الديمقراطية في طاولة الحوار وعضو الأمانة العامة في "الوفاق"، مجيد ميلاد، في شكوى كيدية رفعها وزير البلديات ضمن منهجية التضييق للمعارضين لمحاسبتهم على آرائهم ومواقفهم، يأتي ضمن التضييق ومصادرة الرأي الآخر للمعارضين"، مشددة على أن "الوزارة لا تملك صلاحية الشكوى على عضو الأمانة العامة في جمعية".

وشددت على أن "الأوصاف التي أضفتها النيابة على المقابلة الصحافية وإبداء الرأي الذي قام بها ميلاد، هي بعيدة قانونا كل البعد عن مفردات الرأي الذي طرحه"، مؤكدة أنه "لا توجد مفردة محددة تدعو إلى كراهية النظام ولا التحريض عليه ولا الإساءة إلى أحد، مما يكشف خللاً جسيماً في استيعاب الآراء الأخرى لدى النظام، وعجز عن تحمل الآراء المختلفة"، مشيرة إلى أن ميلاد "لم يبث أية أخبار وإنما قام بمقابلة تفلزيونية قصيرة طرح فيها تحليلاً ورأي". 

ولفتت إلى أن "هذه الإتهامات تبعث على السخرية وتبين مستوى منظومة العدالة وتؤكد ضرورة إصلاحها، وترسخ عدالة المطالب الشعبية بإيجاد نظام قضائي مستقل ونزيه يحفظ حقوق الجميع".

وذكّرت "الوفاق" بأنها رفعت دعوى قضائية قبل أكثر من عام ضد وزير البلديات في قضية هدم المساجد "لكن لم تحرك الدعوى حتى الآن، دليل على "حيادية القضاء".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus