وزير الخارجية: تمنى أن تتطور العلاقة إلى الأفضل مع إيران

2013-04-10 - 9:05 ص


مرآة البحرين: أكد وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة أن البحرين تعتبر "حزب الله" اللبناني ضمن قائمة "المنظمات الإرهابية" منذ أكثر من عامين"، معتبرا أن هذه الخطوة غير موجهة إلى إيران.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" الصادرة اليوم الأربعاء عن الوزير قوله، خلال مؤتمر صحافي مشترك له مع نظيره الكويتي صباح الخالد على هامش اختتام أعمال الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة بين الكويت والبحرين في الكويت أمس، إن "الحكومة البحرينية وصفت الحزب بأنه "منظمة إرهابية" في بيان رسمي بتاريخ 20 مارس/آذار 2011، وذلك على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها المنامة في شهر فبراير/شباط 2011، والتي ثبت فيها تدخل واضح لـ"حزب الله" وقيادته".

وأضاف "إن كان هذا الموقف سيؤثر على العلاقة التي تربطنا بإيران فإننا لم نوجه الكلام إليهم وإذا هم سيتأثرون، فهم المسؤولون عن كلامهم"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن دول الخليج "تعودت على سماع التهديدات الإيرانية، لكن ما يهمنا هو مدى وجود أدلة لعمل تقوم به إيران في الشأن الداخلي لأي من دول مجلس التعاون الخليجي". 

ونفى وساطة الجزائر بين البحرين وإيران معتبرا أن "الدبلوماسية الجزائرية عالية الحرفية، وإن رأوا كما بقية الأشقاء في المنطقة بإيصال الصورة الصحيحة إلى موقف البحرين تجاه إيران فلا نملك أن نمنعهم"، مشيرا إلى أن "العلاقات مع إيران لا تحتاج إلى وساطة لكنها تحتاج إلى تفاهم، ونحن نتطلع إلى أن تقوم العلاقات مع إيران على عدم التدخل في الشؤون الداخلية وعدم إثارة الفتن". وقال "نتمنى أن تتطور العلاقة إلى الأفضل، ومتى ما رأينا إيران تخطو خطوة إلى الأمام فإن البحرين ستخطو خطوتين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus