«الوفاق»: النظام يوسع اعتقالاته للأطفال وتعذيبهم

2013-04-11 - 2:58 م


مرآة البحرين (خاص): استنكرت جمعية "الوفاق" توسيع النظام اعتقالاته في صفوف المواطنين في مختلف مناطق البحرين، وتعرض المعتقلين في سجون النظام بينهم أطفال إلى معاملة غير إنسانية وحرمانهم أدنى حقوقهم. 

وأشارت "الوفاق"، في بيان، إلى أن "من ضمن المعتقلين في سجون النظام الطفل المتفوق حسن حبيل أحمد علي (17 عاما) الذي  اعتقل بتاريخ 7 فبراير/شباط الماضي أثناء عودته إلى منزله في منطقة البلاد القديم، حيث تعرض لوجبات من التعذيب والضرب على يد قوات الأمن، وشملت تجريح جسده بالزجاج".

ولفتت إلى أن القوات أخذته لاحقا وعرض على النيابة العامة التي صادقت على اتهامات الداخلية له وأمرت بتوقيفه، ما اضطر ذويه إثرها لتقديم انسحاب له من مدرسته خوفاً على مستقبله الدراسي، خصوصاً وأن النظام يصادر حق الطلبة المعتقلين من تقديم الاختبارات في المدارس والجامعات".

وأكدت "الوفاق" أن أخبار المعتقل محمد عبد الله سلمان (25 عاما) انقطعت منذ لحظة اعتقاله في فجر الاثنين الماضي من منزله في منطقة الدير، بعدما كان اعتقل وأطلق سراحه منذ فترة قصيرة.

ولفتت إلى أن القوات اعتدت بالضرب المبرح على طفل في منطقة كرباباد كان يتجول على دراجة هوائية يوم الإثنين الماضي وكانت بحوزته لافتة كتب عليها "صمود"، حيث احتجز لساعات لاحقاً وتعرض أبوه للإهانات في مركز الأمن بسبب مطالبته بالإفراج عن إبنه ومحاولته معرفة ظروف اعتقاله وأسبابه".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus