النقابي فلاح هاشم في «المنتدى الاجتماعي العالمي» بتونس: التونسيون يؤيدون مطالب البحرينيين

2013-04-12 - 1:26 م


مرآة البحرين: أكدت العضو في الوفد الأهلي البحريني المشارك في "المنتدى الاجتماعي العالمي" في تونس عضو "المرصد البحريني لحقوق الانسان"، نضال السلمان، أن الوفد نقل حقيقة مطالب الشعب البحريني إلى التونسيين، مشيرة الى أن المشكلة في البحرين ليست بين طائفتين، بل بين نظام ومعارضة.
 
وأضافت السلمان، في مداخلتها خلال ندوة في المنتدى بعنوان "البحرين حاضرة"، "نتمنى أن يتم التوقف عن المغالطات التي تردد أن هذا الحراك طائفي بل هو حراك وطني ممتد من الستينيات والسبعينيات"، مضيفة "الربيع البحريني ليس جديدا بل من الخمسينيات والستينيات وكل انتفاضة كانت المعارضة تتهم أنها عميلة للخارج أو أنها تنتمي إلى اليسار أو يقودهم جمال عبدالناصر".
 
من جهته، شدد النقابي البحريني فلاح هاشم على أن التونسيين "يؤيدون مطالب الشعب البحريني المختلفة، وأن هذا التأييد لا ينسحب على "اتحاد الشغل" فقط بل على القيادات العمالية الوسطى".
 
بدورها، قالت الناشطة الأميركية آيمي كرستين في مداخلة عبر "سكايب" إنها "فرصة ممتازة أن أكون مع الوفد البحريني ولأحاول قدر استطاعتي المساعدة في قضية البحرين، ومع أني لا أستطيع الدخول إلى البحرين إلا أنني أشارك في منتديات عالمية لأعرض فيها بحوثي عن قضية البحرين". وقدم خلال الندوة كل من الفنان محمد جواد والفنان علي البزاز عرضاً فنيا من وحي الثورة البحرينية.
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus