سلمان: السواح سيرون البحرين معسكرة مثل «الضفة الغربية»، ونسعى لاستثمار سباق الـ«فورمولا» لعرض الأزمة

2013-04-12 - 2:07 م


مرآة البحرين (خاص): أكد الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان أن "الطابع العام للبحرين الذي يأخذه أي زائر أو سائح هو أن العسكر هو من يحكم البلد"، موضحا "وجود نقاط التفتيش وانتشار العسكر في الشوارع يوصل رسالة إلى الزائر بأن هذا البلد مستبد".
 
وأردف سلمان، خلال خطبته لليوم الجمعة في جامع الإمام الصادق (ع) في القفول، أنه "كما هي حال الضفة الغربية وغزة، فالاحتلال الإسرائيلي يبقى بالقوة وكذلك الاستبداد بهذا البلد يبقى بالقوة، وهذا ما يفقده الشرعية الشعبية الموافقة باختيارها فتضطر إلى وضع العسكر في كل أرجاء البلاد وكل ما ازداد العسكر ازداد الرفض الشعبي".
 
وفيما أشار إلى "برنامج حافل من الاحتجاجات للمعارضة في هذه الفترة"، شدد على أن "كل القضايا الشائكة التي يرفعها الشعب تصل إلى قضية رئيسية وهي غياب الديمقراطية عن البحرين وغياب الإرادة الشعبية في إدارة البلاد، والتي تستبدل بالاستبداد والديكتاتورية والقوة في إدارة البلاد".
 
ولفت إلى أن "النظام يستخدم الاعتقال لمعاقبة الشعب، ومن هو خلف القضبان هو معتقل لشعب البحرين المطالب بالحقوق العادلة والذي رفضت السلطة الاستجابة لها".
  
وذكر أن الجمعيات السياسية الوطنية المعارضة تشارك في بعض فعاليات "أسبوع الأسير البحريني" الذي أطلقته جمعية العمل الإسلامي "أمل" من 10 حتى 17 من أبريل/نيسان الحالي"، مؤكدا أن "أي فصيل يتصدى للقيام بفعالية سلمية هو محل دعمنا وتأييدنا ومشاركتنا مع هذا الفصيل".
 
وأكد سلمان أن المعارضة لا تسعى إلى تعطيل سباقات "فورمولا وان" وإنما نسعى إلى استثمار وسائل الإعلام الموجودة في البلد في هذه الفترة لعرض الأزمة السياسية، ووجود الاستبداد وغياب الديمقراطية".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus