«الشرق الأوسط»: جهاز الأمن البحريني يضع خططاً تفترض الأسوأ لتأمين الفورمولا واحد

2013-04-14 - 3:04 م


مرآة البحرين: قالت جريدة «الشرق الأوسط» السعودية إن الأجهزة الأمنية في مملكة البحرين وضعت خطة لحماية وتأمين سباق «فورميولا 1»، الذي تستضيفه المنامة خلال الفترة من 19 إلى 21 أبريل (نيسان) الحالي.

ونقلت عن مصدر أمني قوله «إن الأجهزة الأمنية في البحرين تعمل على افتراض الأسوأ»، موضحاً «نجاح أي جهاز أمني في حماية فعالية رياضية أو سياسية هو افتراض الأسوأ»، في إشارة منه إلى أن الأمن البحريني وضع خطة محكمة لحماية الفعالية الرياضية التي تستضيفها البحرين بشكل سنوي، وأصبحت واحدة من أهم محطات الجائزة الكبرى. 

وأضاف بأن «مملكة البحرين مؤمنة على مدار الساعة، وقادرة بما لديها من أجهزة أمنية ومن رجال أمن على تنظيم أي فعالية، سواء كانت رياضية أو سياسية، وتأمين المشاركين فيها وإنجاحها». ولم يفوّت المصدر الأمني وصف الحراك الذي أعلنته جمعيات المعارضة السياسية بأنه «تصعيد سياسي درجت عليه المعارضة، يستهدف أي فعالية تستضيفها أو تنظمها مملكة البحرين».

وبحسب برنامج جمعيات المعارضة السياسية، يشهد الأسبوع الحالي تصعيدا في الشارع البحريني، حيث تتبنى الجمعيات تنظيم جملة من الفعاليات، بدأتها أول من أمس، وصفتها بـ«التصعيد الشعبي»، وتستمر حتى بدء فعاليات السباق. وستحيي المعارضة السياسية، وعلى رأسها جمعية الوفاق، أسبوعا من الفعاليات السياسية والمسيرات، هنا يقول المصدر الأمني إن البحرين بلد المؤسسات والقانون وبلد الحريات، وستترك وزارة الداخلية البحرينية للفعاليات مساحة من حرية التعبير التي كفلها الدستور البحريني، وفق القانون. كما أعلن ائتلاف شباب 14 فبراير/ شباط عن سلسلة من الفعاليات تتزامن مع وقت إقامة سباقات الفورمولا تحت عنوان «براكين اللهب».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus