حملة تأمين الفورمولا: اعتقال 6 مواطنين و4 أطفال وأمرأة وعمليات تعذيب وإصابة 7 مواطنين واقتحام 9 منازل

2013-04-15 - 4:50 م

 

مرآة البحرين:
اعتقلت قوات النظام خلال اليومين الفائتين (السبت والأحد 13 و14 أبريل/ نيسان 2013) حوالي 6 مواطنين إلى جانب اعتقال 4 أطفال وامرأة واحدة،  فيما شملت بعض عمليات الاعتقال ممارسة التعذيب.

وقالت جمعية «الوفاق» الوطني إنه «أصيب أكثر من 7 مواطنين بإصابات متفرقة نتيجة للقمع واستخدام العنف من قوات النظام، فيما داهمت القوات أكثر من 9 منازل».

وشهدت مناطق عديدة في البحرين احتجاجات واسعة وتظاهرات، وواجهتها قوات النظام بالبطش والأسلحة، وكان من بين هذه المناطق: باربار، الدير، سماهيج، الدراز، السنابس، كرزكان، وقرى سترة (مركوبان، مهزة، واديان، الخارجية، أبوالعيش)، حيث سجلت حالات اعتقال وإصابات واقتحامات للمنازل واستخدام للأسلحة النارية والغازات السامة.

وأوضحت «الوفاق»: «أصيبت مواطنة تبلغ من العمر 18 عاماً بإصابات بليغة في مقدمة جبينها إثر استهدافها بعبوة غازات من قبل قوات النظام أثناء قمع تظاهرات سلمية بمنطقة الدير، مما تسبب في جرح غائر». منا أشارت إلى «إصابة مواطن في ذات المنطقة بكسر والتواء في الرجل بعد أن قام أحد أفراد قوات النظام بركله بشدة وممارسة التعذيب بحقه».

كما شملت عمليات القمع بمنطقة الدير اتقحام أحد المآتم والصعود فوق سطحه واتلاف بعض محتوياته.

وشهدت منطقة السنابس صعود قوات الأمن لأسطح المنازل لملاحقة المتظاهرين وإشهار الأسلحة النارية مما تسبب ذلك في إصابات بليغة لمواطنين اثنين.

وفي مناطق سترة، قمعت القوات بعنف بالغ مسيرات احتجاجية في عدد من المناطق مستخدمة الأسلحة النارية ضد المواطنين، وشملت عمليات القمع اقتحامات لثلاثة منازل ومداهمة بناية، و4 إصابات لمواطنين بالأسلحة النارية (الشوزن) وكسور، واعتقالات.

كما أحدثت قوات الأمن تلفيات وتخريب للمتلكات الخاصة عبر تكسير زجاج إحدى السيارات بقنبلة غازات وجهتها القوات لها واستهداف منزل بنفس الطريقة، كما أصيب شاب برصاص الشوزن من مسافة قريبة تقدر بـ5 أمتار فقط.

ومارست القوات العقاب الجماعي ضد منطقة كرزكان بإغراقها بالغازت السامة وتعمد إلقائها بكثافة على أسطح المنازل واستخدام موسع للأسلحة النارية ضد المتظاهرين، إثر تظاهرة احتجاجية خرجت بالمنطقة للتأكيد على المطالب الوطنية بالتحول الديمقراطي.

وسجلت بالمنطقة حالة تعذيب لأحد المواطنين بعد اقتياده لأحد مراكز التعذيب التابعة للنظام بالمنطقة وتعذيبه بشكل وحشي وبشع جداً قبل تركه في حالة يرثى لها.

كما قمعت قوات الأمن تظاهرة في منطقة باربار واستخدمت الأسلحة النارية، وسجل اعتقال 4 أطفال قبل أن يتم الإفراج عنهم لاحقا.
وقامت القوات بسلسلة اقتحامات ومداهمات للمنازل في منطقة الدراز في جنح الظلام بشكل مفزع ومروع للأهالي وشملت 5 منازل، وأفضت إلى اعتقال مواطن من منزله.

وأفاد أخ أحد الذين اعتقلتهم القوات قبل أيام بتعرض شقيقه إلى التحرش الجنسي والتعذيب الوحشي بعد اعتقاله وأثناء نزع الاعترافات منه بعد اتهامه باحدى القضايا السياسية، وشمل ذلك ضربه في مختلف أنحاء جسمه بما في ذلك الوجه، ووضع قطعة خشبية في دبره أثناء التعذيب.

وعلى جانب آخر، اقتحمت القوات الاثنين (15 أبريل 2013) منزل رجل الدين السيد عقيل الساري فجراً، حيث بقيت فيه لأكثر من ساعة قامت خلالها بالعبث بالمنزل وتفتيشه والتعدي على قاطنيه بالضرب والصفع من قبل الملثمين المدنيين الذين قاموا بعملية الاقتحام المروعة.

واعتقل أمس الأحد أحد المواطنين من جسر الملك فهد، كما اعتقلت مواطنة من منطقة الديه وأفرج عنها بعد التحقيق معها وإيقافها لمدة ساعتين ونصف.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus