الوفاق: حل «أمل» استهداف للعمل السياسي ونعلن تضامننا الكامل

2013-04-15 - 4:59 م



مرآة البحرين:
أصدرت اليوم محكمة الاستئناف العليا حكماً بحل جمعية العمل الإسلامي «أمل» التي يقبع أمينها العام الشيخ محمد علي المحفوظ وعناصرها القيادية في السجن بعد أن صدرت بحقهم أحكام. وجاء حكم اليوم بناءً على دعوى رفعها وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف طالب فيها بحل الجمعية بدعوى وقوعها في «مخالفات تمس قانون الجمعيات السياسية».

وقالت «الوفاق» و«وعد» و«الوحدوي» و«الإخاء» و«القومي» إنها «لم تفاجأ بحكم حل جمعية العمل الاسلامي "أمل" وتعتبره مقدمة خطيرة للانقضاض على العمل السياسي السلمي في البحرين».

وطالبت الجمعيات بـ«التراجع عن قرار حل جمعية العمل الاسلامي "أمل"، باعتباره قراراً جائراً لم يستند على وقائع إنما جاء بناء على دعوى كيدية من وزير العدل هدفها تكميم»، كما طالبت بـ«الإفراج الفوري عن أمينها العام الشيخ محمد علي المحفوظ وكوادر الجمعية والقيادات السياسية والحقوقية وكافة السجناء السياسيين باعتبارهم سجناء رأي، تنفيذاً لما تعهد به الحكم أمام العالم بتطبيق توصيات اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق وتوصيات مجلس حقوق الإنسان العالمي».

في هذا السياق، فقد استنكرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين حل "أمل"، واعتبرت هذا الحكم «استهدافاً للعمل السياسي والمعارض في البحرين، وينم عن ضيق بالرأي الآخر وغياب الأفق».

وقالت الجمعية في بيان اليوم إن «هذه الأحكام واستمرار اعتقال الرموز وشخصيات المعارضة والمئات من معتقلي الرأي والتعبير، كلها تؤكد للعالم والمجتمع الدولي، أن ما يمارسه النظام على الأرض لا يعدو كونه مسرحية هزلية كما وصفتها جهات حقوقية دولية»، مشيرة إلى أن «الحوار الذي يتشدق الحكم بالدعوة له نهاراً، ينسفه بعمليات القمع والبطش والاستهداف والتعذيب واقتحام البيوت ليلاً، وكل ما يروج له لا يعدوا مجرد دعاية إعلامية».

وأبدت «الوفاق» تضامنها الكامل مع جمعية العمل الإسلامي، وكوادرها وقيادتها المعتقلين بالسجون.

وقالت إن «تقرير بسيوني وتقارير دولية أشارت لاستخدام النظام للقضاء كأداة لضرب المعارضة وللانتقام من المواطنين على آرائهم ومواقفهم، ولذلك خرجت الجماهير للمطالبة بقضاء مستقل ونزيه يضمن حقوقهم ولا يخضع لأي سلطة أو نفوذ من أي طرف كان». ورأت أن هذه الأحكام «تؤكد ما ذكرته المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة في وصفها للأحكام في البحرين بأنها تمثل "اضطهادا سياسيا"، كما أشارت منظمة العفو الدولية إلى أن الأحكام تمثل "صورة زائفة للعدالة"».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus