صدامات في مدرسة الجابرية بعد اقتحام الأمن لها واعتقال أحد الطلبة

2013-04-16 - 5:24 م


مرآة البحرين: كشف نشطاء ملابسات اعتقال الطالب السيد حسن حميدان (17 سنة) من على مقاعد الدرس في مدرسة الجابرية الصناعية اليوم من قبل عناصر أمن مدنية، وقالوا إن «قوات مدنية حضرت إلى المدرسة اليوم الاثنين طالبين من الإدارة تسليم الطالب حميدان». وأضافوا «إن مسئولا من إدارة المدرسة لم يعرف اسمه حتى الآن اتصل إلى رئيس القسم الذي يتواجد فيه الطالب، داعياً إياه إلى دعوته الحضور إلى الإدارة». 

وتابعوا «ما إن وصل الطالب حميدان إلى مبنى الإدارة حتى فوجيء بتقييده من قبل مدنيين واعتقاله». وقال شهود عيان «إن طلاب المدرسة، حال معرفتهم بنبأ اعتقال زميلهم، خرجوا من جميع الصفوف مهرولين، حيث اعتصموا احتجاجاً أمام مبنى الإدارة».

 
 
وأوضحوا «تم النقاش مع المشرفين والمدير بشأن اعتقال الطالب، ليفاجأوا بعد ذلك بمجيء حراس أمن بكثافة مصحوبين بقوات مدنية في سياراتهم، وراح هؤلاء يصورون الطالبة أثناء اعتصامهم وترديدهم للهتافات الغاضبة». وأضافوا بأن «الطلاب حاولوا إثناء القوات المدنية عن التصوير، إلى أن فروا بعد تكسير زجاج سيارتهم».

وذكروا أنه «بعد ذلك أتت قوات المرتزقة الأجنبية بأعداد كبيرة، وفرضوا طوقاً على المدرسة، إضافة إلى إغلاق كل الطرق المؤدية إليها مع إطلاق صفارات الإنذار بكثافة، ما أشاع جواً من الفوضى». ولفتوا إلى أن «قوات الأمن كانوا مدججين بأسلحة الشوزن وقنابل الغاز المسيلة للدموع، لتندلع بعد ذلك صدامات عنيفة بينهم وبين طلاب المدرسة، حيث باشروا التصويب عليهم».

وأكد مسئول الرصد والمتابعة بمركز البحرين لحقوق الإنسان السيد يوسف المحافظة اعتقال الطالب السيد حسن رضا حميدان بعد اختطافه من مدرسة الجابرية من قبل عناصر مدنية بعد أن تم استدعاؤه لغرفة المشرف الاجتماعي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus