إيكلستون: مستعد للتحدث إلى المحتجين عن سباق البحرين

2013-04-16 - 9:21 ص


مرآة البحرين: قال مالك الحقوق التجارية لسباقات "فورمولا واحد" بيرني إيكلستون إنه مستعد للتحدث إلى أي من المحتجين على تنظيم سباق "فورمولا واحد" على حلبة الصخير في البحرين، قبل بدئه يوم الأحد المقبل.

ونقلت صحيفة "الغارديان" الصادرة اليوم الثلاثاء عن إيكلستون قوله، "أنا سعيد للتحدث إلى أي شخص حول هذا الموضوع كما فعلت من قبل"، مضيفا "لا نريد أن نرى المتاعب. لا نريد أن نرى الناس تتقاتل حول أشياء لا نفهمها ولا نريد أن نرى الناس مكبوتة نتيجة السباق".

واعتبر أن "بعض الناس يشعرون أننا المخطئون والسبب في هذه المشاكل ونحن نتعاطف جداً معهم"، مذكرا بأنه تحدث إلى ممثلي المتظاهرين العام الماضي "حيث اجتمعت معهم في لندن والبحرين، وكان من الصعب أن نُقرر من هو على حق ومن هو على خطأ".

وتابع "هناك دائماً أشخاص ستحاول الاستفادة من الوضع عند قيامك بأي عمل لا سيما بوجود إعلام من مختلف أنحاء العالم"، مؤكدا أنه "يتعاطف مع كلا الجانبين وأتمنى أن يتمكنوا من ترتيب أمورهم وبذل جهد لحل المشاكل التي من الواضح جداً وجودها".

ورداً على سؤال عما إذا سيكون أفراد فرق "فورمولا واحد" في آمان في البحرين الأسبوع الحالي، قال إيكلستون "لا أعتقد أن الأفراد الذي يتجادلون حول موقفهم سيؤون، ولا أعتقد أنهم يحاولون إيذاء الناس لإيضاح وجهة نظرهم"، معتبرا أن المشكلة "هي في وجود مجموعة من الناس التي تريد أن يكون لها تأثير أكبر في الطريقة التي يتم تشغيل البلد فيها، ولكن لا وجود لفرصة إيقاف وإلغاء (السباق) - ليس بعد، على الأقل".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus