«الوفاق»: عقيدة الجلاد هندرسون تسيطر على سلوك الأجهزة الأمنية في البحرين

2013-04-16 - 9:28 ص


مرآة البحرين (خاص): أكدت جمعية «الوفاق» أن وفاة الجلاد إيان هندرسون استحضرت في ذاكرة البحرينيين عقوداً من الظلم والتعذيب وغرف الموت التي ضمتها سجون وزارة الداخلية وجهاز أمن الدولة، وتحولت معها البحرين إلى سجن كبير يمارس فيه النظام التعذيب بقيادة هذا الجلاد».

ولفتت "الوفاق"، في بيان لمناسبة وفاة هندرسون، إلى أن "عقيدته ما زالت نافذة ومسيطرة على سلوك الأجهزة الأمنية في البحرين التي تحتضن اليوم عشرات من النسخ من هندرسون"، مشددة على أنه "كان يستحق محاكمة تليق به كمجرم ضد الإنسانية، ورحيله لا يميت مطلب أساسي ومهم حملته حوالي ثلاث عقود من المحن التي ترافقت مع قانون أمن الدولة سيء الصيت"، مؤكدة أن "هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم أبداً".

وأشارت إلى أن "ما شهدته فترة الطوارئ في 2011 (السلامة الوطنية) هو امتداد لما أسسه هندرسون وجلاديه ومعاونيه، وتوضح حقيقة العقيدة الأمنية المنحرفة التي تأسست عليها أجهزة الأمن والدفاع والشرطة، والتي تحولت إلى أجهزة تعذيب وانتهاك وعداء للمواطن البحريني، بدلاً من أن تكون أجهزة حماية ودفاع عنه وعن مصالحه ووطنه".

وأكدت أن "المرسوم بقانون رقم 56 لسنة 2002 اللادستوري صدر لحماية الجلادين وضد حقوق الضحايا الذين مورست في حقهم الانتهاكات، وكان سبباً في تعطيل المصالحة والإنصاف لضحايا وشهداء البحرين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus