مراسلة راديو مونت كارلو، نزيهة سعيد: تؤكد احترامها لقوانين المؤسسات التعليمية وبيان وزارة التربية متحامل

2013-04-16 - 2:05 م


مرآة البحرين: أكدت الصحافية نزيهة سعيد (مراسلة راديو مونت كارلو بمملكة البحرين) على احترامها حرمة المنظومات التعليمية والأنظمة والقوانين المتبعة في مملكة البحرين.

وأوضحت أن ما حدث صباح اليوم في أحداث مدرسة الجابرية لا يعدو عن كونه سوء فهم ولا يتناسب مع المصطلحات التي تم استخدامها في الخطاب الموجه من إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم إلى مدير الشئون الصحفية بالإعلام الخارجي في هيئة شئون الإعلام، والذي تمّ إرسال نسخة منه إلى الصحافة.

فقد تواجدت الصحافية مع زملاء آخرين خارج أسوار المدرسة أثناء الأحداث التي وقعت صباحا، وطلبت إذنا بالدخول للحديث مع مدير المدرسة، وذلك بعد فشل الاتصال بالقائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم.

وتم إخبارها من قبل رجال الأمن التابعين للوزارة بالانتقال للبوابة الخلفية للقاء المدير هناك، وهذا ما قامت به، حيث كانت البوابة مفتوحة ومدير المدرسة يقف بالقرب منها، فيما الفوضى تعم المكان، فطلبت منه تصريحا إلا إنه رفض التصريح وطلب منها الرحيل والتواصل مع إدارة العلاقات العامة والإعلام، وهو ما فعلته.

قوانين وزارة التربية التي تمنع التصريح لأي جهة إعلامية دون تصريح رسمي، تنطبق على منتسبي وزارة التربية والتعليم لا علي الصحافيين. وقد احترمت هذا القانون بمجرد أن أخبرني مدير المدرسة أنه لايحق له التصريح إلا من خلال إدارة العلاقات العامة وانصرفت من فوري.

أما بالنسبة لاستخدام الإدارة مصطلحات كـ(التسلل) و(دخول الساحة عنوة) فقد كانت متحاملة ولا تتناسب مع إدارة تتعامل مع الصحافيين والإعلام بشكل يومي ومتواصل، وكان الأجدر الرد على الاتصالات المتواصلة التي قامت بها.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus