فيروز: النظام يمارس الاضطهاد الديني ضد الأغلبية واللقاءات الجارية ليست حواراً

2013-04-17 - 9:53 ص


مرآة البحرين: أكد النائب السابق والقيادي في جمعية "الوفاق" جواد فيروز أن النظام البحريني "يمارس التعسف والاضطهاد الديني ضد الأغلبية السكانية للمجتمع، واصفاً الموقف الغربي والأميركي بـ"الناعم وغير الجاد في الضغط الحقيقي على النظام للتحول إلى الديمقراطية ووقف الانتهاكات".

وقال فيروز، في مقابلة حديثة معه إن "ما يجرى حالياً من لقاءات بين أطياف من المعارضة وممثلين للحكومة وأتباعها لا يمكن أن تنطبق عليه كلمة "حوار"، مبيناً أن "الحل الوحيد للخروج من الأزمة يتم عبر الإقرار بسيادة الشعب ومرجعيته لحسم القضايا الخلافية، من خلال التوافق على صيغة دستورية جديدة يتم إقرارها من خلال الاستفتاء الشعبي". 

وعن إصرار الحكومة البحرينية على إقامة سباق "فورمولا واحد" برغم الاحتجاجات المتصاعدة، أوضح فيروز أن "النظام يسعى إلى الاستفادة السياسية من إقامة السباق بهدف تبيين أن الوضع العام في المملكة مستقر وآمن".
 
وبشأن اتهامات السلطة لـ"حزب الله" اللبناني بالتدخل في شؤون البحرين، قال فيروز "هذه الإتهامات باطلة وهدفها الهروب من الأزمة المحلية وتبريراً لممارسات القمع والتنكي، ومن أجل الحصول على دعم الدول الحليفة والصديقة له ولتخفيف وطأة الضغوطات الخارجية من المجتمع الدولي لتحقيق مطالب شعبه". 

وحول إصرار البحرين على إنشاء "الاتحاد الخليجي"، أكد فيروز أن "لا خلاف على صحة مبدأ تحقيق اتحاد دول مجلس التعاون في الخليج في حال رغبة شعوبها وإمتثالاً لمبدأ "السيادة للشعب"، مع التأكيد على تعزيز الحريات العامة وحق ممارسة جميع الحقوق السياسية والتوزيع العادل للثروة لعموم مواطني دول الاتحاد"، مستدركا بالقول "ما دون ذلك سيتحول الاتحاد إلى تعزيز موقع الأنظمة أمنياً ويؤدي إلى ترسيخ الإستبداد وقمع الحريات العامة، وهذا ما يريدها النظام في البحرين". 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus