«ألبا» تعرض وظائف المفصولين «الشاغرة» في إعلانات للتوظيف

2013-04-17 - 10:37 ص


مرآة البحرين (خاص): كشف الموظفون المفصولون من شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" أن إدارة الشركة تعرض حالياً وظائفهم ضمن إعلانات توظيف داخلي بهدف تفويت آخر فرصة لعودة المفصولين إلى وظائفهم، والتي أنكرت الشركة سابقا استمرار شغورها وللتغطية على إنكارها أمام الجهات الرسمية والدولية التي خاطبت الشركة حول عرقلتها عودة المفصولين.

وأكد الموظفون المفصولون، خلال اعتصامهم الأسبوعي اليوم في مقر "الاتحاد العام لعمال البحرين"، أنه "لا يزال هناك أكثر من 100 مفصول من العمل في "ألبا" التي تعرض بعض وظائفهم ضمن عروض التوظيف الداخلي، مؤكدين أنهم رصدوا أجانب استقدموا من الهند تم توظيفهم مكانهم من دون عرض إعلانات داخلية أو في الصحف المحلية في البحرين لهذه الوظائف.

وأضافوا "في 6 مارس/آذار 2012، وقعنا تسوية مع الشركة وبواسطة من منظمة "العمل الدولية" ووزارة العمل وبحضور رئيس مجلس إدارة الشركة السيد محمود الكوهجي، إلا أن الشركة لم تنفذ هذا الاتفاق"، مشددين على أن "هذه التسوية واهية وعلى رأسها بحجة أن وظائفنا تم ملئها من آخرين"
.
وتابعوا "اتضح أخيرا أن وظائفنا موجودة، ولدينا في أيدينا نسخة من عرض التوظيف الداخلي من داخل الشركة ". ومضى عامان على بقاء معظم مفصولي شركة "ألبا" من دون عمل أو تأمين اجتماعي، مما تسبب لهم ولأسرهم بالكثير من المعاناة والحرمان.

 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus