«هيومن رايتس»: منظمو «فورمولا واحد» يدفنون رؤوسهم بالرمال ويخاطرون بإقامة سباق البحرين

2013-04-18 - 8:13 ص


مرآة البحرين: أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن هيئات السباقات الدولية المسؤولة عن تنظيم سباق "فورمولا واحد" في البحرين "لم تتخذ أية خطوات للتصدي لانتهاكات حقوق الإنسان، التي تبدو على صلة مباشرة بالسباق".

وقالت المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط في المنظمة سارة ليا ويتسن "بدأت البحرين بالفعل في تشديد إجراءات التصدي للمظاهرات مع اقتراب موعد سباق "فورمولا واحد". يبدو أن منظمي السباق يفضلون دفن رؤوسهم في الرمال مع المخاطرة بعقد سباقهم في حين يستمر القمع الذي يحدث بمناسبة السباق".

وذكرت المنظمة أن "منظمي السباق أخفقوا أيضاً في أن يأخذوا بالاعتبار أثر السباق على انتهاكات حقوق الإنسان التي تشهدها البحرين في الفترة الحالية"، مشيرة إلى أنها تلقت تقارير جديدة عن إطلاق قوات الأمن النار على المتظاهرين في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع. 

وأضافت ويتسن "الحقيقة المؤلمة التي تواجه منظمي "فورمولا واحد" هي أن سباقهم في البحرين أصبح مناسبة للتعبير عن الغضب الشعبي، في فعاليات تشهد انتهاكات متزايدة ضد المتظاهرين في دولة أصبحت معروفة بقمع المظاهرات، وغير مستعدة أو غير قادرة على تنفيذ إصلاحات حقيقية". وتابعت "ينبغي على من يهتمون لشأن مسؤولي "فورمولا واحد" أن يهتموا بمشكلة أن المعاناة الإنسانية والقمع تشوه صورة نشاطهم الرياضي".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus