«أنونيموس» تهاجم 3 مواقع حكومية وأحد منتديات الـ «فورمولا»، وتدشّن غرفة خاصة بحملتها ضد السباق

2013-04-19 - 5:20 م


مرآة البحرين (خاص): دشّنت مجموعة المخترقين الدولية المجهولة "أنونيموس"، صباح اليوم، غرفة خاصة بحملتها الإلكترونية ضد مواقع حكومة البحرين وسباق "فورمولا 1" على شبكة الإنترنت، داعية جميع التقنيين الذين يودون المشاركة في الهجوم إلى التواجد في الغرفة لمزيد من التنسيق المباشر والعلني.

كما دشّنت المجموعة "هاش تاغ" #OpBahrain على شبكة "تويتر"، لمتابعة أخبار الحملة الإلكترونية. وكانت "أنونيموس" قد أعلنت عن نيتها مهاجمة مواقع تتبع النظام البحريني، وأخرى تتبع منظمي سباق الـ"فورمولا 1"، بعد التقارير الكثيرة التي أصدرتها منظمات حقوق الإنسان الدولية ضد إقامة السباق في البحرين، لاستمرار الاضطهاد السياسي وتعذيب السجناء واعتقال القصر على خلفية الاحتجاجات المناهضة للنظام.

وبدأت الحملة التي أعلنت عنها "أنونيموس" صباح اليوم بتعطيل 3 مواقع حكومية، 2 منها يتبعان "مركز المعارض والمؤتمرات" الذي تشرف عليها وزارة الصناعة والتجارة، والثالث هو موقع "وزارة الخارجية" البحرينية، الذي أعيد تشغيله من مكان آخر بشكل سريع. كما عطّلت المجموعة منتدى عالميا معروفا لمتابعي سباق الـ"فورمولا"، قبل أن يعود إلى العمل مجددا من "سيرفر" آخر بحسب تقنيين.

واستفزت الحملة التي أعلنت عنها المجموعة بالتزامن مع تنظيم سباق الـ "فورمولا"، الحكومة البحرينية والأطراف الموالية للسلطة، وتسرّبت العديد من الأخبار المغلوطة بهدف التشويش على الحملة كما يبدو، إذ أعلن عن إيقاف الحكومة بعض مواقع الوزارات والمؤسسات تفاديا للهجمات، في حين كانت هذه المواقع مغلقة للصيانة منذ فترة. كما انتشرت وثيقة مزورة زعم أنها رسالة مسربة من داخل وزارة الداخلية تتحدث عن رفع التأهب لمواجهة هذه الهجمات.

يذكر أن "أنونيموس" قد أطاحت الأسبوع الماضي بآلاف المواقع الإسرائيلية، في حملة هي الأضخم إلكترونيا، وسط أنباء عن تمكنها من اختراق قاعدة البيانات الإسرائيلية، وتكبيدها إسرائيل مليارات الدولارات.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus