صحافة محلية: سميرة رجب: وسائل الإعلام تثير الرعب في الفرق الرياضية.. وتعرُّض معتقلين في «الحوض الجاف» لمضايقات استفزازية

2013-04-19 - 8:13 ص


مرآة البحرين (خاص): أبرزت الصحف البحرينية الصادرة اليوم الجمعة تصريح وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب، التي وصفت استضافة حلبة البحرين الدولية للجولة الرابعة لسباق "فورمولا واحد"، التي تبدأ اليوم، بأنها "رسالة صداقة وسلام من البحرين إلى العالم أجمع، تعكس تزايد الثقة الدولية في أجواء الاستقرار السياسي والأمني، والانفتاح الثقافي والإعلامي في البحرين".

واعتبرت رجب بأن السباق "حدث رياضي عالمي له أبعاده الحضارية والسياسية والتنموية، وسيعود بفوائد اقتصادية متنوعة على المملكة"، مستنكرة "تناول بعض وسائل الإعلام الأجنبية السباق من منظور أمني بحت ينطوي على المبالغة وتشويه الحقائق وإثارة الرعب لدى الفرق الرياضية والمواطنين والمقيمين والزوار".

وقالت إن البحرين "آمنة ومستقرة ولديها تجربة ديمقراطية وإصلاحية رائدة في المنطقة، ونجحت في تنظيم هذا السباق طوال تسع سنوات منذ عام 2004 وحازت جائزة كأس الاتحاد الدولي للسيارات لأفضل تنظيم، ولم تقع مشكلة أمنية أو إدارية أو تنظيمية واحدة".

وأضاءت صحيفة "الوسط" على تأكيد أهالي معتقلين موقوفين في سجن "الحوض الجاف" تعرض أبنائهم للمضايقات وممارسات بهدف استفزازهم والنيل من معنوياتهم، مشيرين إلى أن أبناءهم بدأوا بالإضراب عن الطعام منذ نحو يومين احتجاجاً على هذه الممارسات.

ونقلت الصحيفة عن شقيقة أحد المعتقلين قولها إن "مجموعة من الموقوفين على ذمة قضايا أمنية بدأوا في الإضراب عن الطعام منذ نحو يومين بسبب مضايقات إدارة السجن، والتي تتمثل في محدودية وقت الاتصال، وعدم تلقي المعتقلين للمتابعة والعلاج الطبي اللازم رغم حاجة الكثير منهم لذلك، وعدم السماح مؤخراً بتوفير أي من المواد الصحية والملابس والمأكولات من خارج السجن للنزلاء بعد أن كان مسموحاً في وقت سابق".

من جهته، أشار محامي بعض المعتقلين في "الحوض الجاف" إلى "وجود إضراب بسبب المضايقات التي يتعرض لها الموقوفون داخل السجن"، مضيفاً "الموكلون لا يتواصلون معي خلال هذه الفترة بسبب ضيق الوقت المحدد للاتصالات".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الجمعة:
  • "الوسط": المعارضة: طلبْنا رسميّاً لقاء "ائتلاف الفاتح" لبحث المشتركات
  • "الوسط": طالب بإطلاق سراح المعتقلين وفي مقدمتهم العلماء والتوقف عن الاعتقال السياسي.. الغريفي: خطابنا تحكمه ضوابط الشرع ولا يمكن أن يدعو للعنف
  • "الوسط": 1.8 مليار دولار عوائد اقتصادية مباشرة للسباق في 9 سنوات.. سميرة رجب: "الفورمولا" رسالة سلام من البحرين إلى العالم
  • "الوسط": معتقلون يضربون عن الطعام في "الحوض الجاف" بسبب "المضايقات"
  • "الوسط": المعارضة تتظاهر في كرزكان وتطالب بإنهاء "الجمود السياسي"
  • "الوسط": تجديد حبس 3 متهمين بقتل شرطي بمنطقة السهلة
  • "الوسط": الحبس سنة لطالبة أدينت بضرب 4 شرطيات
  • "أخبار الخليج": وزيرة الإعلام: الفورمولا رسالة صداقة وسلام إلى العالم
  • "البلاد": الفورمولا رسالة سلام من البحرين إلى العالم ... رجب: ثقة دولية في أجواء المملكة اقتصاديًا وأمنيًا


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus