صحافة محلية: إيكلستون يتجاهل الانتهاكات في البحرين: ما تتناقله وسائل الاعلام «تفاهات».. واعتقال 14 مواطنا وجرح آخرين

2013-04-20 - 7:37 ص


مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الأيام" الصادرة اليوم السبت تصريح مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات "فورمولا واحد"، بيرني إيكلستون، بأن "من يرد أن يتحدث عن حقوق الإنسان فليذهب إلى سوريا أو الأماكن الأخرى في العالم التي تم خلع الحكام الدكتاتوريين منها مثل مصر".

ووصف إيكلستون، في تصريح صحافي من حلبة البحرين الدولية أمس الجمع، ما تتناقله بعض وسائل الإعلام عن الوضع الأمني بالمملكة بـ"التفاهات"، مؤكدا ان البحرين "مكان آمن لإقامة السباق".

وأضاءت صحيفة "الوسط" على ما ذكره حقوقيون بأن قوات الأمن "يوم أمس 14 شخصا من مناطق مختلفة ثم أطلقت سراح 4 منهم"، مؤكدين حدوث "صدامات في عدد من المناطق وإصابة عدد من الأشخاص بـ"الشوزن" و"مسيل الدموع".

من جهته، قال القيادي في جمعية "الوفاق" هادي الموسوي إن مواطنين أصيبوا بجروح في عدد من المناطق "وهناك حضوراً أمنيا كبيرا ومكثفا في منطقة المعامير ولا يعرف الأهالي سببه"، مشيرا إلى "مداهمة منازل في منطقة مركوبان في سترة".

من ناحيته، أشار العضو في "مركز البحرين لحقوق الإنسان" سيديوسف المحافظة إلى أن "متظاهرا أصيب بطلق مباشر بـ"مسيل الدموع" في الوجه ما تسبب له بإصابة بالغة في الفم، كما وقعت إصابات بـ"الشوزن" من بينها إصابات في منطقة كرانة"، لافتا إلى "تعرّض شخصين للضرب من قبل قوات الأمن ذهبا مساء أمس لتقديم بلاغ في مركز الشرطة في الدوار 17 بمدينة حمد".

واهتمت "الوسط" بدعوة إمام وخطيب جامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي الشيخ عدنان القطان، في خطبته يوم أمس الجمعة، المشاركين في جلسات استكمال "حوار التوافق الوطني"إلى "النأي بأنفسهم والابتعاد عن الطعن والتجريح والسخرية وانتقاص الطرف الآخر"، معتبراً أن ذلك "أمر معيب ومحرم".

وأشار القطان إلى أن "على المتحاورين أن يعوا أن حوارهم مبني أساساً على مبدأ التوافق، فقد قبِل الجميع الدخول في الحوار بناءً على هذا المبدأ، فلابد من التزام مبدأ التوافق المتفق عليه ابتداءً، حتى يضمن الجميع الخروج بنتائج توافقية ترضي الجميع".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة السبت:

  • "الوسط": قاسم: الحراك الشعبي بدأ سياسياً وإصلاحياً لا يعدل عن أسلوبه السلميّ حتى إلى زجاجة أو حجر
  • "الوسط": أكدت في مسيرة حاشدة على الحراك السلمي وجددت تمسكها بمطالب "وثيقة المنامة".. المعارضة: لا قيمة لأي حل دون الاستفتاء الشعبي وإطلاق سراح جميع المعتقلين
  • "الوسط": القطان يدعو المشاركين في "الحوار" للابتعاد عن الطعن والتجريح وانتقاص الآخر
  • "الوسط": منظمة ريدريس والمجلس الدولي لإعادة تأهيل ضحايا التعذيب يطالبان البحرين بـ"إصلاحات جذرية لمكافحة التعذيب"
  • "الوسط": 10 معتقلين وعدد من المصابين بعد صدامات ومداهمات أمس
  • "الوسط": "بنا": إيكلستون يؤكد عدم وجود انتهاكات لحقوق الإنسان بالبحرين
  • "الأيام": أكد أن ما تتناقله بعض وسائل الإعلام "تفاهات".. رئيس الفورمولا1: من يريد التحدث عن حقوق الإنسان فليذهب إلى سوريا
  • "الأيام": ترحيل 3 إعلاميين أجانب انتهكوا الأنظمة والقوانين


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus