آسانج: النظام البحريني يشتري سباقات «فورمولا واحد» للتعتيم على الانتهاكات

2013-04-20 - 8:22 ص


مرآة البحرين: قال مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج إن صمت الولايات المتحدة على الأحداث الجارية في البحرين يعود الى وجود القاعدة البحرية الأميركية هناك، مشيرا إلى أن بريطانيا دربت عناصر الشرطة البحرينية على كيفية التعامل مع المتظاهرين.

وقال أسانج، في حديث إلى قناة "روسيا اليوم" الناطقة بالإنكليزية أمس الجمعة، "تلعب المملكة المتحدة دورا سلبيا في هذه القضية، وكان ضباط متقاعدون في الشرطة البريطانية يشاركون في تدريب عناصر الشرطة المحلية على كيفية التعامل مع المتظاهرين والمحتجين"، مشددا على أن "سكوت واشنطن بشأن ما يجري أصبح أمرا غريبا وكل ذلك سببه وجود القاعدة البحرية الأميركية على أراضي المملكة والسيطرة على المنطقة". 

وتابع "تم تجنيد كيم كارداشيان وآخرين جاهزين لبيع ذممهم وهم جاهزون لمدح حكومة البحرين مقابل المال. وبدأت كارداشيان كتابة تغريدة وراء أخرى مفادها أن الوضع الأمني في البحرين لا بأس به.. وهذا بفضل عاهلها (الملك حمد بن عيسى آل خليفة)"، مردفا "هذا الشيء لا يثير إلا الاشمئزاز، الأمر الذي يتطلب أن يعرف العالم كله أن هؤلاء الناس فاسدون". 

وقال أسانج "الأمر نفسه يتعلق بكل ما يخص مسابقات "فورمولا واحد". هم يشترونها من أجل التعتيم على انتهاكات حقوق الإنسان وتحسين سمعتهم"، مطالبا السلطة البحرينية بأن تفرج عن رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" المعتقل نبيل رجب الذي وصفه بأنه "صوت بارز" للربيع البحريني.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus