منع الزيارات عن القيادات والرموز للمرة الرابعة

2013-04-20 - 2:32 م


مرآة البحرين (خاص): للمرة الرابعة، منعت ادارة سجن "جو" صباح اليوم السبت الزيارة عن أهالي وعوائل القيادات السياسية والحقوقية، بالرغم من قدومهم في وقت الزيارة المحدد.

وانتظر الأهالي والعوائل لمدة تزيد عن ثلاثة أرباع الساعة في قاعة الانتظار بعد انتهاء إجراءات التفتيش، إلا أن إدارة السجن رفضت السماح لهم بلقاء القيادات والرموز، ورفض موظفو الاستقبال وأحد الملازمين استلام دواء ضروري للرمز المعتقل عبد الوهاب حسين، كما رفضوا استلام أدوات النظافة الشخصية.

وأصر الأهالي والعوائل على الحديث إلى مدير السجن فغاب الملازم لمدة قصيرة وعاد وأبلغهم بأن مدير السجن سيوفر أدوات النظافة الشخصية للقيادات حتى وإن كان غير مسموح لهم الشراء من دكان السجن، ثم استلم الملازم على مضض علبة الدواء لعبد الوهاب حسين من دون أن يتم التأكد ما إذا كان ينوي تسلميها إليه.

وسألوا الملازم عن سبب تغيير ظروف الزيارة الآن في حين أن القيادات كانت تذهب إلى المحكمة بلباسها العادي، وأن زياراته السابقة للقيادات طوال عامين كانت تتم وهؤلاء يرتدون اللباس العادي، فرد الملازم بأن ذلك الوضع كان "استثنائيا" وأنه "لا يوجد سجناء رأي، الأمر الذي دعا الأهالي والعوائل إلى تعريفه إلى رأي المنظمات الحقوقية العالمية حول أنهم سجناء رأي بامتياز وأن القوانين الدولية لها مرتبة تسمو على القوانين المحلية خاصة عندما تكون الدولة موقعة على تلك الاتفاقيات والمعاهدات.

كما أكدوا أن المضايقات شاملة لحقوق القيادات الأساسية، فهم ممنوعون من الشراء من دكان السجن من دون ارتداء لباس الجنائيين، ومن الفحوصات الطبية الضرورية التي تقتضي نقلهم إلى المستشفيات.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus