لعنة الفورمولا: استخدام رصاص حي في عالي واعتقال 43 مواطناً بينهم 8 أطفال و11 إصابة

2013-04-20 - 3:22 م


مرآة البحرين: اعتقلت قوات النظام في البحرين يوم أمس الجمعة 19 أبريل/ نيسان 2013 أكثر من 35 مواطناً، إضافة إلى اعتقال 8 أطفال، فيما شملت المداهمات 16 منزلاً في مختلف مناطق البحرين. وأصيب 11 مواطناً بإصابات متفرقة نتيجة العنف الرسمي.

وأتلفت القوات 6 ممتلكات خاصة للمواطنين، كما تعرضت بالتعذيب والضرب الوحشي لـ10 مواطنين. وشمل العقاب الجماعي أكثر من 17 منطقة بحرينية عرضت قوات الأمن فيها أهلها للقمع والإرهاب الرسمي بشكل مكثف، واستخدمت كذلك الأسلحة النارية (الرصاص الإنشطاري) والرصاص الحي والغازات السامة والخانقة.

وشهدت العديد من مناطق البحرين احتجاجات موسعة خلال اليومين الفائتين، أقدمت خلالهما القوات على اقتحام 16 منزلاً وبناية في مناطق متعددة، حيث أصيب بعض قاطني هذه المنازل بسبب تعرض القوات لهم بالأذى والشتم.

وألقت قوات الأمن القبض على 43 مواطناً في 20 منطقة بحرينية، بعضهم أطفال تم اعتقالهم من مدارسهم، فيما اعتقل آخرون من نقاط تفتيش كانت قد وضعتها وزارة الداخلية، إلى جانب اعتقالات آخرين بعد مداهمة منازلهم.

وتسببت القوات في إصابة 11 مواطناً بينما قامت بتعذيب 10 مواطنين أثناء قمع الاحتجاجات في بعض المناطق، بعضم في الرأس بإصابات مباشرة من أسلحة القوات. ونقل آخرون للمستشفى بعد تعرضهم لضرب مبرح جداً على أيدي القوات، وأصيبت امرأة أمام باب منزلها أثناء عملية المداهمة ورفس الباب بالقوة.

كما رصدت 5 اصابات بالأسلحة النارية (الشوزن) في الرأس والعين والأرجل والظهر، إلى جانب إصابة مواطن في بطنه بعبوة غازات خانقة أطلقتها القوات على أجساد المواطنين، إلى جانب إصابات أخرى بالأسلحة النارية في الوجه والأنف والصدر والرجل والأذرع.

وسجلت حالة إلقاء لعبوة الغازات السامة في مدرسة فاطمة الزهراء بمنطقة المنامة بالرغم من عدم وجود احتجاجات بالمنطقة، مما تسبب في اختناقات ونقلت على إثرها طفلة مختنقة للمستشفى.

وأفاد شهود عيان عن استهداف مسلحين في الثالثة فجراً 3 منازل بالرصاص الحي في منطقة عالي، في وقت لم تشهد فيه المنطقة أية احتجاجات، ونجم عن الاستهداف أضرار مادية بينها سيارة تابعة لأحد المواطنين، فيما نقل الشهود عن محاصرة قوات النظام لأحد البيوت المتضررة لاحقاً وسحب سيارة المواطن التي أصيبت بطلق مباشر للتغطية على جريمة المليشيات المسلحة.

كما ألقيت الغازات الخانقة على مأتم الإصلاح في منطقة القرية، إلى جانب تسجيل إطلاق غازات خانقة على مرافق مسجد مؤمن بمنطقة العاصمة المنامة.

وتعرضت امرأة مسنة تبلغ 70 عاماً للاختناق الشديد بعد إطلاق عبوة غازات سامة على منزلها في منطقة البلاد القديم، كما تعرض مواطن مسن في ذات المنطقة للإختناق لنفس الأسباب.

وشملت الاعتداءات على ممتلكات المواطنين تكسير للنوافذ في منزلين وإتلاف لنوافذ محل لبيع الهواتف في منطقة سترة، والتسبب في تكسير سيارتين في مناطق مختلفة.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus