إدارة «الحوض الجاف» تغلق العنابر وتمنع الاتصالات عن المعتقلين

2013-04-22 - 11:40 ص



مرآة البحرين:
قال الصحافي أحمد رضي إن إدارة سجن "الحوض الحاف" تشدد التضييق على المعتقلين عبر غلق العنابر طوال الوقت ومنع الاتصالات الهاتفية والزيارات والتفتيش المفاجىء.

وأوضح رضي على حسابه على "تويتر" إن إدارة السجن تعمد إلى غلق جميع العنابر وتفتحها لمدة ساعة فقط في اليوم أو وقت توزيع وجبات الأكل، ومن دون مراعاة لأدنى الحاجات الإنسانية أو الظروف الصحية للمرضى، مشيرا إلى أن "مدراء السجن يتصرفون بشكل تعسفي مناف للأخلاق ومتجاوز للقانون بهدف إخضاع المعتقل لتعذيب نفسي متواصل".

وأكد أن إدارة السجن "تقوم بحملات تفتيش دقيقة ومفاجئة برفقة رجال أمن من جنسيات أسيوية أو عربية لا يتقنون اللغة العربية أو التعامل القانوني مع المعتقل، حيث يقومون بإهانة العقيدة الدينية عبر تكسير السجدات المخصصة للصلاة وتمزيق القرآن الكريم، ويصادرون حاجات المعتقل كالملابس وأدوات النظافة، بذريعة أن القانون ﻻ يسمح للموقوف إلا بالحصول على قميصين اثنين (تي شرت) وبنطالَيْن".

ولفت إلى أن الإجراءات وصلت إلى تقليص مدة الاتصال الهاتفي للمعتقلين إلى 10 دقائق في الأسبوع فقط وأحيانا تنقطع الاتصالات لفترة طويلة من دون سبب، وكذلك منع المعتقلين من التدخين بشكل نهائي".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus