محاكم: متهمو «الخمسة طن» يرفضون المثول أمام المحكمة وإرجاء 7 قضايا وتجديد حبس 5 متهمين

2013-04-23 - 11:00 ص



مرآة البحرين:
استدعت التحقيقات الجنائية، أمس الإثنين، الأمين العام للتجمع الديمقراطي «الوحدوي» فاضل عباس، حيث مثل اليوم أمامها للتحقيق، قبل أن تقرر إيقافه لـ48 ساعة وإحالته على النيابة بتهمة «التحريض على كراهية النظام»، فيما أرجأت محاكم بحرينية 7 قضايا إلى جلسات لاحقة وجددت حبس كل من خمسة متهمين في قضايا مختلفة.

ورفض المتهمون في قضية الـ5 طن من المتفجرات المثول أمام المحكمة الكبرى الجنائية في جلستها اليوم الثلاثاء، فيما قررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 8 مايو/أيار المقبل من أجل دراسة القضية.

وحجزت المحكمة الصغرى الجنائية قضية متهم بوضع علم البحرين فوق رافعة في دوار اللؤلؤة وإيقاف الرافعة في أماكن غير مخصصة للوقوف، وذلك لجلسة الحكم في 16 مايو/أيار المقبل.

وأيدت المحكمة الكبرى حكم الحبس 4 أشهر في قضية "تجمهر وشغب" والمتهم فيها الحاج عبدالمجيد عبدالله (63 عاماً) المعروف بـ "الحاج صمود" ومتهم آخر، في حين حجزت محكمة الاستئناف العليا يوم أمس الاثنين قضية شرطيين اتهما بقتل الشهيد فاضل المتروك للحكم في جلسة 26 مايو/ أيار 2013. وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى قضت في (26 فبراير 2013) ببراءة شرطيين من تهمة قتل المتروك، فيما استأنفت النيابة العامة حكم البراءة.

وجددت المحكمة إيقاف المعتقل من توبلي حسين عبدالنبي العرنوط لمدة أسبوعين على ذمة التحقيق، فيما قررت النيابة العامة تجديد حبس كل من نفيسة العصفور وريحانة الموسوي لمدة 60 يوماً، تحت "قانون الارهاب".

وحددت محكمة الاستئناف العليا 26 مايو/أيار موعداً للحكم في قضية مهاجمة مركز شرطة مدينة حمد، فيما أرجأت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة 3 قضايا للمتهمين بإهانة الملك عبر "تويتر" حتى يوم 29 أبريل/نيسان الحالي لتمكين المحامين من تقديم مرافعاتهم بعد التصريح لهم بنسخ من أقوال الشهود، وورود تقارير من قبل شركات الاتصال بشأن معرفة الأجهزة التي وردت منها العبارات المسيئة. كما أرجأت المحكمة القضيتين الأخريين إلى جلسة 30 أبريل/نيسان للطلبات ذاتها.

وأرجأت المحكمة الكبرى الجنائية قضية 5 متهمين بالحرق الجنائي إلى يوم 22 مايو/ أيار المقبل للقبض على آخر شاهد والاستماع إلى أقواله.

من جهة أخرى، صرح وكيل النيابة في المحافظة الشمالية بأن النيابة العامة أصدرت أمس الأول الأحد قراراً بحبس متهمين لمدة 60 يوماً على ذمة التحقيق وإيداع حدث في مركز رعاية الأحداث، وذلك في قضية وقوع تفجير ومقتل المجني عليه أحمد الظفيري والشروع في قتل آخر والحرق الجنائي وتعطيل حركة السير في الطريق العام في منطقة مدينة حمد على الشارع المؤدي إلى منطقة صدد.

من جهته، أفاد المحامي ماجد شهاب بأنه تقدم بمعارضة للحكم الصادر بحق موكليه بسقوط استئنافهما في قضية المبرئين من "الكادر الطبي"، مشيرا إلى أن المحكمة حددت 14 مايو/ أيار موعداً لمعارضة الحكم. ش

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus