نائب «الوحدوي» حسن مرزوق: إيقاف الأمين العام «كيدي» ويستهدف القيادات المعارضة للحوار الشكلي

2013-04-24 - 5:18 م


مرآة البحرين (خاص):
اعتبر نائب أمين عام جمعية «الوحدوي» حسن مرزوق أن إيقاف أمين عام «الوحدوي» فاضل عباس بتهمة «التحريض على كراهية النظام أمر «كيدي بامتياز»، ويستهدف «تخفيف الضغط على الحوار لتمرير مسرحية جديدة».

وقال في تصريح لـ«مرآة البحرين» اليوم الثلثاء «إيقاف فاضل عباس في هذه الفترة يأتي لمحاولة تخفيف الضغط على ما يسمى بالحوار خصوصًا أن النظام يراهن على تمرير هذه المسرحية الجديدة المسماة حوارا».

وأوضح «ما إن انتهت فعاليات الفورملا واحد حتى بدأ النظام بحملة واسعة بدأت بالقيادات الميدانية وانتهت بالقيادات السياسية»، متوقعاً بأن «تستمر هذه السياسة لاعتقادهم أنّ الحراك سوف يتوقف أو يهدأ» على حد تعبيره.

ورأى مرزوق بأن السلطة «قررت استهداف قيادات الصف الأول من المعارضة الوطنية وخصوصاً القيادات التي تهاجم الحوار الشكلي الذي يقوده النظام».

وقال «فريق الدفاع ونحن مستغربون أشدّ الاستغراب عن إلصاق تهمة الازدراء والتحريض على كراهية النظام، خصوصاً ضد أمين عام جمعية سياسية مرخّصة موقّعة على وثيقة المنامة تنادي بالملكية الدستورية»، معتبراً أنها «تهمة لا تستند إلى دليل واحد يستطيعون إثباته».

وتابع مرزوق «نرى أنّ التهمة كيدية بامتيار ولا تمت للحقيقة بصلة، وهي تناقض ما تدعيه الحكومة من حرية الرأي والكلمة».

وقال مرزوق إن «إيقاف الأمين العام لن يوقف على عمل الوحدوي السياسي لمعارضة سياسة هذه النظام القمعية، وسوف تبقى المطالب السياسية كما هي بل سوف تستمر أكثر من ذي قبل» وفق تعبيره.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus