رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق: تصريح وزير الداخلية البحريني تدخل سافر في شؤوننا

2013-04-24 - 9:28 ص



مرآة البحرين:
انتقد رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق أحمد السعدون وزير الداخلية البحريني راشد بن عبدالله آل خليفة، معتبرا أن تصريحه خلال الاجتماع التشاوري الـ14 الذي عقد في البحرين أمس الثلاثاء، عن الأوضاع في الكويت، "تدخل سافر في الشأن الداخلي الكويتي وبمعلومات مجافية للحقيقة".

وعلق السعدون على حسابه على "تويتر" على تصريح الوزير البحريني بأنه "في دولة الكويت الشقيقة تمكنت قوات الأمن الكويتية من التعامل مع الاحتجاجات وأعمال العنف التي شهدتها البلاد والسيطرة على الوضع، بما يكفل حرية التعبير وفق الضوابط القانونية"، علق السعدون بالقول إن التصريح "يجعلنا نشكك تماما في مصداقية كل ما تدعيه الأجهزة الأمنية من تعاملها مع الأحداث في البحرين بما يكفل حرية التعبير وفق الضوابط القانونية".

وحول ما سماه الوزير بـ"الخطر الذي يستهدف الأنظمة العربية في دول المجلس"، قال السعدون "يبقى الخطر الذي يستهدف الأنظمة العربية في دول المجلس هو الذي يعنينا جميعاً، وهو الأمر الذي يتطلب الموقف الجماعي والاتفاق على تحديد التهديد المشترك وزيادة التنسيق وتحديد الأولويات عند نشوء أي تهديدات جديدة".

وخاطب السعدون الوزير قائلا "إن ما يعنينا بالدرجة الأولى هو الأخطار التي تتهدد الشعوب بما في ذلك ما يمكن أن يقع عليها من الأنظمة من قمع وتعد على الحريات العامة، بما في ذلك حرية التعبير".

المصدر: "الآن" الكويتية

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus