«القائد» محمد بن سالمين ..حكاية الزمن الجميل

2013-04-26 - 7:43 ص


مرآة البحرين الرياضي (خاص):
لايمكن لك حين تذكر الأسماء اللامعة في تاريخ كرة القدم البحرينية، أن تتجاوز قامة رفيعة كنجم المحرق والمنتخب الوطني محمد سالمين.. هذا اللاعب الذي كان عطاؤه في قمة الإنسيابية والجمال على أرضية العشب الأخضر  سواءً مع ناديه أو مع المنتخبات الوطنية أو حتى حين دخل عالم الاحتراف في الملاعب القطرية والإماراتية .. انتبه فأنت في حضرة ابن المحرق وابن النجم الكروي التاريخي الشهير أحمد بن سالمين، والمصريون يقولون (ابن الوز عوام).

 بدأ سالمين "الصغير" مشواره منذ مرحلة الأشبال في نادي المحرق أشهر الأندية البحرينية وأكثرها وأسبقها في تحقيق البطولات على الصعيدين المحلي والخارجي، منذ مرحلة الأشبال فتدرج إلى حين بلغ تمثيل الفريق الأول، قبل أن يوقع للعربي القطري في العام 2004 ويخوض معه تجربة احترافيه لعدة مواسم، ومن ثم يعود للمحرق قبل أن يطرق باب الاحتراف مجدداً مع الظفرة الإماراتي..وبعدها يعود لــ "البيت العود" كما تروق لعشاق المحرق تسمية ناديهم.

ويعتبر بن سالمين أحد أبرز عناصر الجيل الأكثر شهرة على صعيد النتائج المتطورة على صعيد المنتخب البحريني الذي حقق طفرة بدأت حين أختير كأفضل فريق متطور في العالم بالعام 2000، إلى جانب زملائه ونذكر منهم الفنان طلال يوسف ومحمود جلال وعبدالله المرزوقي والأخوين حبيل وراشد الدوسري والسيد محمد عدنان وغيرهم من الذين سجلوا حضوراً لافتاً مع الأحمر البحريني قبل أن يصاب بسهم التجنيس الذي ساهم في قتل أجمل الأيام الكروية البحرينية.

ومن أهم مميزات هذا النجم الكبير هي كاريزمة القيادة الميدانية داخل الملعب، حتى وإن لم يرتدي شارة القيادة، حتى قيل إنه اللاعب الذي إن استطعت أن تستغني عنه فنياً، فإنك لا تستطيع الاستغناء عنه كقائد لكتيبة اللاعبين، بيد أنه كان ولازال مرتع للإصابات التي كان آخرها إصابته في كأس الخليج الأخيرة وهي ماتسببت في حرمانه من مشاركة زملائه اللعب مسابقة الكأس التي توج بها المحرق مؤخراً.

-مواليد الرابع من نوفمبر 1980.
        
- حقق العديد من البطولات مع فريقه المحرق على الصعيد المحلي في جميع الفئات العمرية وعلى مستوى فريق الرجال.

- حصل على لقب هداف الدوري البحريني في الوسم 1999-2000 
    
- أفضل لاعب بحريني في 2001

- انطلاقته الدولية كانت مع منتخب الناشئين الذي تأهل معه لنهائيات كأس العالم التي لعبت على أرض مصر عام 1997.

- أفضل لاعب آسيوي لشهر فبراير 2002

- أفضل لاعب في خليجي 16 في الكويت

- وقع للعربي القطري في سبتمبر 2004 بصفقة هي الأغلى بين اللاعبين البحرينيين (330 ألف دولار أمريكي).
        
- لعب للعربي القطري لثلاثة مواسم بدأت في الموسم 2004-2005

- لعب للظفرة الإماراتي لموسم واحد 2009.
         
- خاض أكثر من 150 مباراة مع المنتخب.
        
- مثل المنتخب الوطني الأول 15 سنة ابتداء من العام 1998 وآخر مرة كانت في العام الجاري (2013).

- سجل سالمين هدفاً من بين أسرع الأهداف عبر تاريخ دورات كأس الخليج في خليجي 16 عام 2003 في مرمى منتخب اليمن في الدقيقة الثانية.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus