صحافة محلية: «النيابة»: استدعينا فاضل عباس بسبب عبارات «تنال من سلطات الدولة».. والسعودية تنفي إجراء اتصالات بالمعارضة البحرينية

2013-04-26 - 10:36 ص



مرآة البحرين (خاص):
اهتمت صحيفتا "الوسط" و"الأيام" بخبر الإفراج عن الأمين العام لجمعية التجمع الوطني الديمقراطي "الوحدوي" فاضل عباس، أمس الخميس، وذلك بضمان محل إقامته.
 
وقال رئيس نيابة محافظة العاصمة فهد البوعينين إن النيابة العامة تلقت بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بقيام خطابه في المؤتمر الصحافي الذي عقده يوم 20 أبريل/ نيسان الحالي في مقر الجمعية، "بتوجيه عبارات تنال من سلطات الدولة وتنسب إليها أموراً غير صحيحة ومخالفة للحقيقة، ومن بينها زعمه أن السلطات تستخدم الغازات السامة في مواجهة الاحتجاجات وأنها تلجأ إلى فبركة وقائع جنائية"، مشيرا إلى أن "النيابة باشرت التحقيق في هذا البلاغ حيث استدعت المتهم واستجوبته في حضور محامييه، وأنكر ما أسند إليه كما أنكر قوله خلال خطبته إن السلطات تستخدم الغازات السامة، وانها تلجأ إلى الاختلاق والفبركة، فيما أمرت النيابة بإخلاء سبيله".
 
وأضاءت الصحف على نفي مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية نشرته صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية عن قيام السعودية بإجراء اتصالات مع أعضاء بالمعارضة البحرينية من جمعية "الوفاق"، معتبرا أن هذه الخبر "عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً".
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أمس عن المصدر قوله إن "السعودية لا تتدخل بأي حال من الأحوال في شؤون الدول الأخرى، باعتباره مبدأً ثابتًا في سياستها الخارجية".
 
وأضاءت صحيفة "الوسط" على دعوة فعاليات وطنية إلى التعامل بجدية مع ما تورده التقارير السنوية الصادرة عن منظمات دولية، وتتضمن تقييما لأوضاع حقوق الإنسان أو الديمقراطية في البحرين.
 
وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب محمود المحمود "إن بعض التقارير الدولية التي تتناول الأوضاع في البحرين، قد تكون فيها نسبة من الصحة، ومهما تضمنت هذه التقارير من تقييم للأوضاع في البحرين، بالإيجاب أو السلب، فيجب أن يتم أخذها على محمل الجد، وأن نتحقق من مدى صدقية هذه المعلومة من عدمها، وفيما إذا كانت حقيقية أو كيدية".
من ناحيته، حذر منسق "مرصد البحرين لحقوق الإنسان" منذر الخور من استمرار تدهور موقع البحرين في المؤشرات المعنية بالديمقراطية وحقوق الإنسان، معتبراً ذلك "مؤشراً آخر على سوء الإدارة من قبل من يتولون الشئون السياسية والاقتصادية والأمنية".
 
وفي ما يلي أعن عناوين الصحف البحرينية الصادرة الجمعة:
 
  • "الوسط": "النيابة": إخلاء سبيل أمين عام "الوحدوي" بعد التحقيق معه
  • "الوسط": وفد "الوفاق" يلتقي في العراق عددا من المراجع والشخصيات
  • "الوسط": فعاليات وطنية تدعو للتعامل بجدية مع مضمون التقارير الدولية بشأن البحرين
  • "الوسط": يسعى لسياسة مشتركة قائمة على "وثيقة المنامة" و"تقرير الوحدة" ومبادئ ولي العهد.. البوفلاسة: إطلاق "الحراك الوطني المستقل"
  • "الوسط": مشاركون بمنتدى "وعد": "النقابات الوهمية" تعطل الحركة النقابية
  • "الأيام": في الجولة الـ19 للحوار السياسي الخليجي الأوروبي.. البحرين تقدم تقريراً عن أعمال العنف والخلايا الإرهابية المدعومة إيرانياً
  • "الأيام":  أكدت أنها لا تتدخل بشؤون الدول الأخرى.. السعودية: لا اتصالات مع "الوفاق"
  • "الأيام": النيابة تخلي سبيل أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus