اعتقال طفل و8 مواطنين وتعذيب 5 وتوجيه ألفاظ نابية لنساء في الدراز

2013-04-26 - 12:11 م


مرآة البحرين (خاص):
اعتقلت قوات الأمن أمس الأول الأربعاء طفلاً و8 مواطنين من مناطق مختلفة عبر مداهمات المنازل أو من الشوارع، وقامت بتعذيب 5 مواطنين وإتلاف ممتلكات عائدة لثلاثة آخرين، وذلك بحسب تقرير لدائرة الحريات وحقوق الإنسان في جمعية "الوفاق".

وأكد التقرير أن "قوات الأمن ارتكبت أمس الأول العديد من انتهاكات حقوق الإنسان أثناء وجودها الأمني في المناطق التي تشهد احتجاجات مستمرة، حيث داهمت 7 منازل في 6 مناطق، هي الدراز والنويدرات وبوري ومدينة حمد والمالكية وكرزكان"، مشيرا إلى أن القوات "اعتقلت 9 مواطنين في 9 مناطق من بينهم مواطن اعتقل من مكان عمله، و4 آخرين من منازلهم بعد مداهمتها، كما اعتقل اثنان قبل 4 أيام من الشارع العام".

وذكر التقرير أن "عناصر مدنية وقوات الأمن قامت بتعذيب 5 مواطنين بعد اعتقالهم، ومن ثم رميهم في مناطق نائية، من بينهم مواطن اعتدي عليه بالضرب المبرح قبل أيام وطلب منه العمل كجاسوس لمصلحة القوات، وتهديده باعتقال والده إذا لم يستجب إلى طلبهم".

وسجل التقرير انتهاكاً سافرا يوم الأحد الماضي عندما أقدمت القوات على إجبار امرأتين على سلك مسار فرعي في منطقة الدراز والمشي خلفهن ووجهت إليهن ألفاظاً نابية".

كما سجل التقرير إتلاف القوات لممتلكات خاصة بمواطنين فضلاً عن سرقة أخرى في الدراز ومدينة حمد والمالكية.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus