كاظم: المعارضة قدمت في الحوار «المبادئ العامة للنظام السياسي» واحتجت على منع زيارة مانديز

2013-04-29 - 10:34 ص


مرآة البحرين (خاص): قال الناطق باسم فريق القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة إلى طاولة التهيئة للحوار السيد جميل كاظم، إن قوى المعارضة قدمت في اجتماع أمس الأحد "المبادئ العامة للنظام السياسي"، الذي يحدد الشكل الذي يجب أن تقوم عليه البحرين في نظام دستوري ديمقراطي.

وأوضح كاظم، في تصريح صحافي، أن "المبادئ المقدمة تحتوي على 11 نقطة رئيسية مع شرحها وتتضمن مبادىء الشعب مصدر السلطات والعقد الاجتماعي واحترام حقوق الانسان، وغيرها"، مشددا على أن فريق المعارضة "يتمسك بجدية الحوار وضرورة أن يكون ذا مغزى، وذلك بتجاوزه كل العقبات التي يضعها الفريق الآخر والنظام في طريق الحوار لإفراغه من مضمونه".

وأشار إلى أن اجتماع الأحد "استفاض بمناقشة مخرجات الحوار، وطلبت المعارضة تأجيل البت في النص المرفوع في هذا البند إلى الاجتماع المقبل لمزيد من الدراسة والتشاور".

من جهة أخرى، قال كاظم إن فريق المعارضة "قدم احتجاجاً واضحاً على منع المقرر الأممي الخاص بالتعذيب خوان مانديز من زيارة البحرين، والتذرع بالحوار كذريعة ضعيفة لهذا المنع الذي يكشف خشية من التعاطي في ملف حقوق الإنسان، بل رفض التعاطي فيه أساساً".

ولفت إلى أن "زيارة المقرر الخاص بالتعذيب تدفع في اتجاه تعزيز أجواء الثقة في الحوار وخارجه، وليس العكس كما روجت السلطة في رفضها"، مؤكداً ترحيب فريق المعارضة بالحوار بزيارة المقرر.، مشيرا إلى "توجيه رسالة احتجاج على المنع إلى المقرر الخاص باسم فريق القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في طاولة التهيئة للحوار، لتبيان الموقف وتجاوز هذه التذرعات التي تضعها السلطة لتقطيع الوقت".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus