مجلس النواب يسقط حصانة النائب «سلمان الشيخ» بعد فضيحة نشرتها «مرآة البحرين»

2013-04-30 - 8:10 ص


مرآة البحرين (خاص): في جلسة سرية، أسقط مجلس النواب البحريني حصانة النائب "سلمان حمد الشيخ" تمهيدا لتقديمه إلى القضاء، وذلك بعد فضيحة نشرتها "مرآة البحرين" في وقتها. 

وكان الشيخ، الذي دخل إلى البرلمان عبر الانتخابات التكميلية بديلا عن أحد نواب جمعية الوفاق المستقيلين بعد أن فشل مرتين في الوصول إلى المجلس، قد أشهر سلاحه تجاه أحد الخليجيين (ب. ع. ط) في أحد فنادق العاصمة، بعد أن تحرش الخليجي بخليلة النائب (هـ. ح. ص) التي كانت بصحبته في المرقص.

وتشير التفاصيل، التي نشرتها "مرآة البحرين"، إلى أن النائب اعتدى على الخليجي بضربه على رأسه بمقبض المسدس، وذلك بعد أن ثارت معركة كلامية بينهما استخدم فيها ألفاظا نابية، وقد تدخل أمن الفندق لاحتواء الموقف إلا أن النائب كان في حالة سكر بيِّنٍ.

وكانت أنباء قد ذكرت أن رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني وبالتعاون مع النيابة العامة اتفقا سريا على التكتم على الحادثة وإنهائها بحجة الصلح بين الطرفين خارج إطار القضاء وتعويض الشخص المعتدى عليه بما يريد، واعتبار الحادث كأن لم يكن، إلا أن الأمر سار على عكس ما يريدون، حين تقدم الخليجي الذي يمتهن القوادة لصالح نافذين ببلاغ ضد "الشيخ" لدى النيابة العامة.

وبحسب القوانين فإنه يفترض أن تسقط الحصانة عن النائب المذكور دون الحاجة إلى قرار من مجلس النواب، وذلك لكونه ضبط متلبسا بالجرم المشهود، لكن تهريب النائب المتلبس من مسرح الجريمة، حال دون ذلك.

وكان الظهراني قد أخلى قاعة مجلس النواب اليوم الثلاثاء من الصحافيين والضيوف للتصويت سريا على رفع الحصانة البرلمانية عن النائب سلمان الشيخ، وأبدى 17 نائبا موافقتهم على رفع الحصانة في حين عارض ذلك 9 نواب وامتنع عن التصويت 3.

ومن المعروف بأن الجلسة السرية لا توثق في مضبطة الجلسات، وبالتالي فإن التاريخ الرسمي لن يسجل هذه الفضيحة المدوية، كما لن يعرف من قام بالتصويت ضد رفع الحصانة عن النائب رغم جهره بالفساد، في تستر مخجل لفضائح مجلس النواب الصوري عن المواطنين الذين يدعي تمثيلهم.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus