صحافة محلية: «الجبل»: تقسيم أرض مسجد أبوطالب بعد الإخطار بإزالته، و«الشورى» يقرّ سجن «المحرِّض علنا على العسكريين»

2013-04-30 - 8:58 ص

مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الثلاثاء لقاء وزير الخارجية خالد بن أحمد آل خليفة مع وزير الخارجية الأميركية جون كيري، حيث استعرضا "مختلف أوجه التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية".

وقال وزير الخارجية في تصريح صحافي إن "الحوار الجاري في البحرين هو الطريق الصحيح لتذليل العقبات كافة أمام التطوير المنشود، وتحقيق التطلعات الحقيقية للمواطنين".

وأضاءت الصحيفة على تصريح رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية علي الجبل بأن "الأرض التي من المقرر أن ينشأ عليها مسجد ومركز أبوطالب في مدينة حمد تم تقسيمها عقارياً مؤخراً لاستخدامات غير المسجد، وذلك بعد إخطار من وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بإزالة البناء الحالي نظراً إلى تخصيص أرض أخرى له في منطقة مجاورة".

وأوضح أن "المجلس مازال مصراً على موقفه بعدم تغيير مواقع 3 مساجد هي: أبوطالب، الإمام العسكري وفدك الزهراء، علماً بأن عملية تغيير المواقع تمت من دون إطلاع المجلس البلدي أو استشارته في ظل وجود العديد من المراسلات والخطابات الرسمية المتبادلة بين المجلس ووزارة العدل والديوان الملكي، وكذلك بين الوزارات والمؤسسات الرسمية".

من جهتها، نشرت صحيفة "الوطن" على صفحتها الأولى خبر إقرار مجلس الشورى، أمس الإثنين، مشروع قانون سجن "المحرض علناً على ارتكاب الجرائم بحق العسكريين وإن لم يترتب عليها أثر"، وذلك بعدما وافق مجلس النواب عليه في وقت سابق.

وذكرت الصحيفة أن وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز الفاضل "طلب أخذ الرأي النهائي على المشروع في الجلسة ذاتها بعدما شارف دور الانعقاد الحالي على الانقضاء، ولضرورة العمل بالدورة الدستورية بإرسال المشروع المقر من المجلسين، إلى النواب، لإحالته إلى مجلس الوزراء، تمهيداً لرفعه إلى الملك لإصداره، قبل فض دور الانعقاد".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلاثاء:
  • "الوسط": وزير الخارجية يؤكد لنظيره الأميركي: الحوار الجاري هو الطريق الصحيح
  • "الوسط": "بلدي الشمالية": تقسيم أرض مسجد "أبوطالب" بعد الإخطار بإزالته
  • "الوسط": وزير الخارجية ينتقد تصريحات المرشد الأعلى للثورة الإيرانية حول البحرين
  • "الوسط": منع الزيارة عن العصفور والموسوي 60 يوماً لاستكمال التحقيق.. اعتصام أمام "الحوض الجاف" احتجاجاً على منع زيارات المعتقلين
  • "الوسط": "التمييز" ترفض الإفراج عن "شباب المنامة" وتصدر حكمها 27 مايو
  • "الوسط": "الداخلية": تعرُّض دورية لإطلاق نار بالمالكية مساء أمس
  • "الوسط": "الوفاق": اعتقال طفل و4 مواطنين خلال اليومين الماضيين
  • "الوسط": نقابة "فولاذ القابضة": تذرع الشركة في فصلها العمال بإفلاس "يوسكو" يناقضه إحلال عمالة أخرى
  • "أخبار الخليج": تجمع الوحدة الوطنية يطالب بكشف ملابسات اعتقال اليافعي
  • "الوطن":  مشروع تعديل قانون "التوثيق" ينضم إلى قائمة "الوطني".. إقرار سجن المحرض على العسكريين وإن لم يحدث أثر
  • "الوطن": التقى شوريين وحث كل الأطراف على المشاركة الفاعلة.. وفد البرلمان الأوروبي: الحوار الطريق الوحيد لتحقيق الاستقرار بالبحرين


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus