سميرة رجب: الحوار يتجه لنتائج إيجابية.. و«حزب الله» يؤجج الصراع في البحرين

2013-04-30 - 10:15 ص


مرآة البحرين: قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والمتحدثة الرسمية باسم الحكومة البحرينية سميرة رجب أن الحوار في البحرين "يتجه إلى نتائج إيجابية".

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الصادرة اليوم الثلاثاء عن رجب قولها إن "الحوار يتجه إلى التوافق في النهاية وليست هناك أزمة بلا حلول، وسنصل إلى الحلول في  وقتها". وأضافت "الحوار هو المبدأ الرئيس الذي نعتمد عليه، ولا بد أن نذهب إلى النتائج الإيجابية وما عندنا كلام غير هذا، فنحن جادون في هذه العملية وسنصل إلى توافقات".

وحول مطالبة المعارضة بإقالة الحكومة وتشكيل حكومة وفاق وطني، قالت رجب "لم نسمع هذا الكلام وهذا كلام لا قيمة له ولا معنى له. نحن دولة قائمة بمؤسساتها وبحكومتها وبقوانينها وبدستورها وبديمقراطيتها وبالسلطات الثلاث".

من جهة أخرى، اتهمت رجب "حزب الله" اللبناني بـ"تأجيج الصراع" في بلادها و"تدريب الإرهابيين"، مشيرة إلى وجود "تنسيق مع دول الخليج ودول العالم لوضع الحزب على قائمة الإرهاب".

واعترفت رجب، في تصريح للصحافيين على هامش مشاركتها في الملتقى الاعلامي العربي العاشر في الكويت مؤخرا، اعترفت أن البحرين "تعاني من مشكلة طائفية تؤجج من الخارج"، لافتة إلى وجود اقتراح بوضع "حزب الله" على قائمة الارهاب، وأن ذلك "يجري حاليا بتنسيق بين وزارتي الخارجية والداخلية لترتيب أدواته وآلياته، وهناك تنسيق مع دول الخليج ودول العالم من أجل هذا الموضوع".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus