أقام اعتصاما عصر اليوم قمعته قوات النظام: «الائتلاف» ينظم مسيرات مركزية بمناسبة يوم العمال تحت شعار «عمّال البحرين .. بناءٌ وثورة»

2013-04-30 - 2:10 م


مرآة البحرين (خاص): دعا "ائتلاف شباب 14 فبراير" إلى مسيرات مركزية عصر يوم غد بمناسبة يوم العمال الذي يصادف الأول من مايو، وحدد الائتلاف 9 مراكز ستنطلق منها التظاهرات التي تأتي تحت عنوان "عمال البحرين... بناء وثورة". 

وفيما تتواصل التحضيرات الميدانيّة واللوجستيّة لفعاليات يوم العمال العالمي "عبر المسيرات الاحتفائيّة والتضامنيّة مع الشريحة العماليّة"، شدد الائتلاف على المشاركة في "التضامن مع الشريحة العمالية المثابرة في عملها، والمناضلة في ساحات العزّة والكرامة". 

في السياق ذاته، أقام "الائتلاف" عصر اليوم اعتصاما وسط قرية "باربار" تقديراً "للشريحة العماليّة المكافحة، وتأكيداً على دعم حقوقها المسلوبة، وتضامناً مع الأحبة المفصولين"، لكن الاعتصام جوبه بحملة أمنية مشددة، انتشر فيها مرتزقة النظام وسط القريبة بشكل واسع، مغرقين المكان وساحة الاعتصام خصوصا بالغازات السامة. 

وكان من المقرر أن يلقي الطبيب المفصول طه الدرازي كلمة باسم المفصولين عنْ العمل، فيما كان يفترض أن يحوي برنامج الاعتصام "مشهدا مسرحيا يتناول جريمة فصل العمال والظُلم الذي وقع على الشريحة العماليّة". ووصلت مجموعات من المتظاهرين إلى ساحة الاعتصام رغم القمع المفرط، فيما يترقب أن تشهد مسيرات يوم غد مواجهات بين المحتجين وقوات النظام في مختلف أرجاء البلاد.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus